فبراير 22, 2023

نشاط البطريرك بشارة بطرس الرّاعي لأمس الثّلاثاء في بكركي

نشاط البطريرك بشارة بطرس الرّاعي لأمس الثّلاثاء في بكركي

إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي قبل الثّلاثاء، في الصّرح البطريركيّ في بكركي، وفد الجبهة السّياديّة برئاسة النّائب كميل دوري شمعون وعدد من أعضاء الجبهة، وجرى البحث في المستجدّات الأخيرة على السّاحة اللّبنانيّة وعلى رأسها الملفّ الرّئاسيّ.

وبعد اللّقاء قال شمعون: “نقدّر ونثمّن حكمة صاحب الغبطة في ما يتعلّق بالملفّ الرّئاسيّ، وقد تناقشنا في هذا الأمر الّذي تحوّل إلى أزمة، وشدّدنا على ضرورة التّوافق على رئيس مارونيّ يحوز على ثقة الطّائفة المارونيّة بالدّرجة الأولى، والطّوائف الأخرى لأنّه سيكون رئيسًا لكلّ لبنان. هذه الزّيارة هي ضمن سلسلة زيارات نقوم بها لجميع الفعاليّات في لبنان من أجل الخروج من هذا المأزق وانتخاب رئيس يليق بهذا الوطن”

وإختتم شمعون: “إنّ صاحب الغبطة واضح من حيث مطلبه برئيس جمهوريّة سياديّ غير منحاز، بل يعمل من أجل لبنان ومستقبله، ونأمل أن نصل لهذه الغاية بهمّة الجميع”.

ثمّ تحدّث الوزير السّابق ريشارد قيومجيان قائلاً: “مع بداية هذا الصّوم جئنا لزيارة صاحب الغبطة لنستنير من حكمته ونستمع لآرائه ونصائحه، وقد بلغناه الوثيقة الدّستوريّة الّتي تلخّص مواقفنا وبشكل خاصّ من انتخاب رئيس للجمهوريّة، وتحديدًا عن المعادلة الّتي يطرحها فريق حزب الله والّتي تقول إمّا مرشّحنا أم الفراغ، هذه المعادلة غير مقبولة. نريد المسار الانتخابيّ الدّستوريّ الدّيمقراطيّ وقد دعونا الجميع للتّوجّه إلى البرلمان ولكن المجلس النّيابيّ مقفل اليوم لأنّ الفريق الآخر يعلم أنّ مرشّحه لم ينلّ بعد 65 صوتًا أو أكثر، ونحن بالمقابل نريد رئيسًا يعيد بناء الدّولة على أسس سياديّة وإصلاحيّة وهذا ما يتوق إليه اللّبنانيّون، وهذا ما قلناه لصاحب الغبطة بأنّنا نريد رئيسًا سياديًّا وإصلاحيًّا وصولاً إلى حلّ نهائيّ للأزمة الّتي نعيشها”.

ثمّ استقبل النّائب اللّواء جميل السّيّد، كما استقبل الوزير السّابق ابراهيم الضّاهر.

كما استقبل وفدًا من روابط التّعليم الأساسيّ والثّانويّ والمهنيّ، وضعوا غبطته في مستجدّات أزمات العام الدّراسيّ والواقع المرير الّذي تعاني منه كلّ الأسرة التّربويّة بدون استثناء.  

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس نُقل إلى مستشفى في روما

رويترز أفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) الأربعاء بأن البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، الذ…