أغسطس 18, 2021

هذا ما تمنّاه البابا فرنسيس لأفغانستان!

تيلي لوميار/ نورسات

عبّر البابا فرنسيس عن قلقه حياة الوضع في أفغانستان، وذلك في ختام صلاة التّبشير الملائكيّ يوم الأحد، فتوّجه إلى المؤمنين سائلاً إيّاهم الصّلاة معه “إلى إله السّلام لكي يتوقّف دويُّ الأسلحة ويتمّ إيجاد الحلول على طاولة الحوار. وبهذه الطّريقة فقط، سيتمكّن السّكّان المعذّبون في ذلك البلد- رجال ونساء ومسنّون وأطفال- من العودة إلى ديارهم والعيش في سلام وأمان في ظلّ الاحترام المتبادل الكامل.”

هذا وتضامن الأب الأقدس مع هايتي الّتي ضربها زلزال قويّ، مُسبّبًا سقوط العديد من القتلى والجرحى وأضرارًا مادّيّة جسيمة، فقال: “أرغب في أن أعبّر عن قربي من السّكّان الأعزّاء الّذين تضرّروا بشدّة من الزّلزال. وبينما أرفع صلواتي إلى الرّبّ من أجل الضّحايا، أتوجّه بكلمة تشجيع إلى النّاجين، آملاً أن يتّجه الاهتمام المشترك للمجتمع الدّوليّ نحوهم: يمكن لتضامن الجميع أن يخفّف من عواقب المأساة. لنصلِّ معًا إلى مريم العذراء من أجل هايتي”.

كما وجّه البابا تفكيره بحسب “فاتيكان نيوز” إلى “الّذين يقضون أيّام آب أغسطس هذه في منتجعات العطلات المختلفة: أتمنّى لهم الصّفاء والسّلام. ولكن، لا يمكنني أن أنسى أولئك الّذين لا يستطيعون الذّهاب في عطلة، والّذين يبقون في خدمة المجتمع ليخدموا، وكذلك الّذين يجدون أنفسهم في ظروف سيّئة، تفاقمت بسبب الحرّ الشّديد وإغلاق بعض الخدمات بسبب الإجازات. أفكّر بشكل خاصّ في المرضى والمسنّين والسّجناء والعاطلين عن العمل واللّاجئين وجميع الأشخاص الوحيدين أو الّذين يواجهون صعوبات. لتوسِّع العذراء مريم حمايتها الوالديّة لكلِّ فرد منهم.

واليوم، أدعوكم لكي تقوموا بتصرُّف جميل: إذهبوا إلى مزار مريميّ لكي تكرِّموا العذراء مريم؛ ويمكن للأشخاص الموجودين في روما أن يذهبوا للصّلاة أمام أيقونة العذراء مريم Salus populi romani، في بازيليك القدّيسة مريم الكبرى. أتمنّى للجميع يوم أحد سعيد، وعيد مجيد. ورجاء لا تنسوا أن تصلّوا من أجلي.”

 

البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر تنظمه الرابطة الإيطالية لصيادلة المستشفيات

رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى السنوية التسعين على تدشين تمثال المسيح الفادي في ريود دي جانيرو

البطريرك يونان يلتقي البابا فرنسيس في الفاتيكان

سيكون الأمر غير طبيعي إذا لم يلتق البابا فرنسيس وبايدن نهاية الشهر الجاري

البابا فرنسيس: أكلكم جميعًا إلى والدة الله السّماويّة

البابا فرنسيس في رسالته للشّباب: إنهضوا!

البابا فرنسيس: في الدعوة إلى الحرية نكتشف المعنى الحقيقي لانثقاف الإنجيل

رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركين في المسيرة من أجل السلام

البابا فرنسيس يستقبل رئيس جمهورية أرمينيا

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر تنظمه الرابطة الإيطالية لصيادلة المستشفيات

مرافقة العمل بالصلاة والمحبة، تذكُّر كون الشخص البشري هدف الخدمة، البعد الأخلاقي للعمل. كا…