‫الرئيسية‬ قراءات روحية قراءات متفرقة وزير التسامح الإماراتي يستقبل عميد مجمع التربية الكاثوليكية بالفاتيكان
فبراير 3, 2020

وزير التسامح الإماراتي يستقبل عميد مجمع التربية الكاثوليكية بالفاتيكان

وام - موقع أبونا

التقى وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الأحد، وفدًا من الفاتيكان، برئاسة رئيس مجمع التربية الكاثوليكية الكاردينال جوزيبي فرسالدي.


ورحب معاليه بزيارة الوفد الفاتيكاني وتبادل معهم الأحاديث حول العلاقات المتميزة بين الإمارات والفاتيكان بما فيه خير للإنسانية وخدمة السلام العالمي ونشر قيم التسامح والمحبة، مؤكدًا أن دولة الإمارات تدعم الجهود العالمية الخيرة في تعزيز الأخوة الإنسانية والتضامن العالمي ونشر مبادئ السلام والإخاء على مستوى العالم.

وقال: إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بنى دولة الإمارات على التسامح والحوار والتعايش وهو ما يمثل حالة ثراء حقيقي نفاخر به الأمم ونعتبره أحد أهم أسرار نجاح التجربة الإماراتية في النهضة والتقدم، والتي اتخذت من التسامح منهجا وقبول الآخر واحترام الاختلاف سبيلاً للتواصل والتعاون المشترك.

من جانبه، أشاد الكاردينال فرسالدي بدور الإمارات المحوري على مستوى العالم في تعزيز الحوار من خلال نموذجها الريادي في ترسيخ قيم الاعتدال والتعايش السلمي بين شعوب العالم، لاسيما وثيقة “الأخوة الإنسانية” التي وقعها كل من قداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

‫شاهد أيضًا‬

الأربعاء… كفرعبيدا تودّع كاهنها الخورأسقف بولس الفغالي

نعى راعي أبرشيّة البترون المارونيّة المطران منير خيرالله وكهنة الأبرشيّة ورعيّة كفرعبيدا، …