يونيو 23, 2023

وزير الخارجية الفرنسية الأسبق جان ايف لودريان يزور بكركي موفداً من الرئيس الفرنسي

وزير الخارجية الفرنسية الأسبق جان ايف لودريان يزور بكركي موفداً من الرئيس الفرنسي

نشاط البطريرك الراعي
الخميس 22 حزيران 2023

إستقبل غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم الخميس 22 حزيران 2023، في الصرح البطريركي في بكركي، وزير الخارجية الفرنسية الأسبق جان ايف لودريان موفدا من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، في زيارة تم فيها البحث في موضوع الفراغ الرئاسي الذي يشهده لبنان منذ عدة اشهر.

تحدث لودريان بعد اللقاء وقال: “لقد اتيت للقاء صاحب الغبطة البطريرك الراعي وستكون هناك زيارات اخرى. لقد كان لنا لقاء مطول تطرقنا في خلاله الى الوضع في لبنان وتبادلنا الآراء حول وضع التأزم السياسي وتداعيات الأزمة الإقتصادية على الحياة الإجتماعية لجميع اللبنانيين .”

تابع:” لقد عرضت لغبطته نقاط هذه المهمة، وانا قد زرت لبنان عدة مرات وعلاقتي به قديمة وبسبب هذه المشاعر التي احملها تجاه هذا البلد طلب مني رئيس الجمهورية ان اقوم بمهمة التشاور والاستماع الى المعنيين بطريقة تساعد هذا البلد على الخروج من ازمته السياسية. ان رئيس الجمهورية يحب لبنان كثيرا وهذا ما اظهره في عدة مناسبات وهو مصر على تحريك كل ما هو ضروري لحل هذه الأزمة ومشاعره الإستثنائية حيال هذا البلد هي سبب اختياره لي للقيام بهذه المهمة مع كل المعنيين للخروج فورا من الأزمة السياسية ووضع تصور لأجندة اصلاحات لكي يستعيد البلد حيويته وامله بالخروج من محنته.”

ختم لودريان:” انا هنا لهذا الغرض ولن افوت اي فرصة سأستمع الى الجميع في هذه الزيارة التيي ستتبعها زيارات اخرى لمرافقة اللبنانيين للخروج من هذه الأزمة. انا لا أحمل أي طرح لكنني سأستمع الى الجميع والحل في الدرجة الأولى يأتي من اللبنانيين”.

‫شاهد أيضًا‬

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان افتتاح حديقة عامة في البترون…

بمبادرة من شبيبة كاريتاس لبنان وبالتعاون معMiddle East worriorz clubوبلدية البترون وجمعية …