نوفمبر 26, 2021

يوحنّا العاشر زار الشّيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وإكسبو دبي 2020

تيلي لوميار/ نورسات

عبّر بطريرك الرّوم الأرثوذكس يوحنّا العاشر عن فرحه العميق باللّقاء الأخويّ الّذي جمعه أمس الخميس مع وزير التّسامح والتّعايش الشّيخ ، خلال زيارته في دبي مع الأسقف غريغوريوس خوري ورئيس جامعة البلمند د. الياس الورّاق.

وأشاد بطيب العلاقة معه ومن خلاله مع دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وشكره على دعمه الدّائم لجامعة البلمند من خلال مركز الشّيخ نهيان في حرم الجامعة في البلمند.

من جهته، وبحسب إعلام البطريركيّة، رحّب الشّيخ نهيان بالبطريرك يوحنّا العاشر ومرافقيه، وشدّد أمامه على أهمّيّة الدّور الرّائد الّتي تقوم به البطريركيّة الأنطاكيّة وجامعة البلمند على كافّة الأصعدة رغم صعوبة الظّروف الّتي تمرّ بها المنطقة عامّة ولبنان بشكل خاصّ. كما وأكّد على ضرورة صون كرامة الإنسان وحقّه في العيش الكريم في جوّ من الأمن والأمان والاستقرار.

في نهاية اللّقاء سلّم البطريرك يوحنّا العاشر و د.الياس الورّاق الشّيخ نهيان شهادة دكتوراه فخريّة لإسهاماته القيّمة في تعزيز التّعدّديّة الثّقافيّة والحوار الدّينيّ والتّسامح.

هذا وجال البطريرك يوحنّا العاشر والوفد المرافق في أرجاء إكسبو دبي 2020، وزار الجناحين السّوريّ واللّبنانيّ، وأثنى على الجهود القيّمة والمميّزة فيهما في سبيل إظهار غنى وتميّز وحضارة البلدين، وتمنّى أن تكون هذه المشاركة فسحة أمل وفرصة للنّهوض من الأزمات المتعدّدة الّتي تحيط بالبلدين.

كما التقى البطريرك يوحنّا، بمعية الشّيخ نهيان، بولي عهد ورئيس مجلس وزراء مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الّذي وصل إلى المعرض للاحتفال بالعيد الوطني للمملكة، وبارك له بالمناسبة. كما زار الجناح الخاصّ بالبحرين.

‫شاهد أيضًا‬

أقوال البابوات حول الشيطان، العدو الماكر الموجود حقًّا

أقوال البابوات حول الشيطان، العدو الماكر الموجود حقًّا – Vatican News في زمن الصوم ه…