ديسمبر 1, 2021

يوحنّا العاشر: للتّرفع عن المصالح الشّخصيّة للارتقاء بالشّعب اللّبنانيّ

تيلي لوميار/ نورسات

من السّفارة اللّبنانيّة في أبو ظبي، دعا بطريرك الرّوم الأرثوذكس يوحنّا العاشر إلى التّرفّع عن المصالح الشّخصيّة للارتقاء بالشّعب اللّبنانيّ.

وكان البطريرك يوحنّا العاشر قد زار السّفارة أمس الثّلاثاء، يرافقه الأسقف غريغوريوس خوري، وقد كان في استقبالهما كلّ من: السّفير اللّبنانيّ فؤاد دندن، والقنصل اللّبنانيّ في أبو ظبي جويل أنطون، والملحق الاقتصاديّ في السّفارة جان كلود خوري، ورئيس مجلس العمل اللّبنانيّ سفيان الصّالح وبعض أعضائه.  

وللمناسبة، رحّب السّفير بالبطريرك وعبّر عن فرحته الكبيرة بحضوره. وشدّد خلال اللّقاء على الدّور المهمّ الّذي تلعبه الجالية اللّبنانيّة في الإمارات، وأكّد أنّ وحدتها وتماسكها هما أهمّ رسالة تقدّمها اليوم للعالم في ظلّ الأزمات المتعدّدة الّتي تحيط بلبنان، مطمئنًا إيّاه على أوضاع الجالية اللّبنانيّة الجيّدة والمستقرّة في دولة الإمارات. كما أشاد بالدّور الرّائد الّذي تقوم به بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس في دولة الإمارات المتّحدة العربيّة.

من جهته نوّه البطريرك يوحنّا العاشر بالدّور المهمّ الّذي يلعبه السّفير اللّبنانيّ في جمع أبناء الجالية اللّبنانيّة في الإمارات وبخاصّة بعد هجرة العديد من اللّبنانيّين خلال السّنوات الأخيرة. ودعا المسؤولين الى التّعاون فيما بينهم والتّعالي عن المصالح الشّخصيّة للرّقيّ بالشّعب اللّبنانيّ إلى عيشة كريمة لأنّه يستحقّها.

‫شاهد أيضًا‬

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر”

سوريا الكاردينال زيناري: “٩٠% من السكان يعيشون تحت مستوى الفقر” – Vatica…