‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

يوحنّا العاشر يصلّي من أجل السّلام والاستقرار في البلاد

تيلي لوميار/ نورسات

سأل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس يوحنّا العاشر شفاعة مريم العذراء وتوسّلات جميع القدّيسين، من أجل السّلام والاستقرار في البلاد.

صلاة البطريرك يوحنّا جاءت خلال ترؤّسه صلاة المديح الكبير للسّيّدة العذراء، يوم الجمعة، في كنيسة دير سيّدة البلمند البطريركيّ، بمعاونة رئيس الدّير الأرشمندريت رومانوس الحناة، وعميد معهد القدّيس يوحنّا الدّمشقيّ اللّاهوتيّ في البلمند الأرشمندريت يعقوب خليل، ولفيف من الكهنة والشّمامسة بحضور عدد من المؤمنين.

وأضاف البطريرك قائلاً بحسب “الوكالة الوطنيّة للإعلام”: “نصلّي إلى مريم العذراء من أجل أن تشفع لابنها أن ينحصر هذا الوباء الفتّاك الّذي ضرب في العالم، كما ونصلّي من أجل شفاء المرضى، ومن أجل الّذين انتقلوا إلى الحياة الأبديّة، ومن أجل جميع الأطبّاء والكوادر الطّبّيّة والّذين يخدمون ويساعدون لشفاء وسلامة الآخرين، نصلّي من أجل كلّ نفس بشريّة محتاجة إلى رحمة الله وعونه، من أجل الحزانى والمخطوفين ومن أجل أخوينا المطرانين المخطوفين بولس ويوحنّا مطراني حلب، نصلّي من أجل سلام العالم أجمع.

نشكر الرّبّ الّذي أعطانا أن نجتمع في هذه الكنيسة المقدّسة، في دير سيّدة البلمند ونرفع هذا التّسبيح والشّكران، طالبين إلى الرّبّ الإله أن يمدّنا بسلامه”.

‫شاهد أيضًا‬

14 أيار تذكار الشهيد بونيفاسيوس ورفاقه العشرين

كان بونيفاسيوس من روما، قيما لامرأة رومانية شريفة وغنية اسمها أغلايس، عاشا معًا زمانًا حيا…