أبريل 5, 2022

يونان زار دير الفرنسيسكان في الجمّيزة وتفقّد الأعمال في دير مار أفرام- الشّبانيّة

تيلي لوميار/ نورسات

يونان زار دير الفرنسيسكان في الجمّيزة وتفقّد الأعمال في دير مار أفرام- الشّبانيّة

محطّتان توقّف فيهما بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان أمس الإثنين: الأولى في دير مار يوسف للرّهبان الفرنسيسكان- الجمّيزة، والثّانية في دير مار أفرام الرّغم، الشّبانيّة- المتن، يرافقه القيّم البطريركيّ العامّ وأمين سرّ البطريركيّة المونسنيور حبيب مراد، وأمين السّرّ المساعد في البطريركيّة الأب كريم كلش.

وفي التّفاصيل، زار يونان دير مار يوسف للرّهبان الفرنسيسكان- رهبنة الإخوة الأصاغر- حراسة الأراضي المقدّسة- الجمّيزة، حيث استقبله رئيس الدّير والرّئيس الإقليميّ للرّهبان الفرنسيسكان في لبنان وسوريا والأردنّ الأب فراس لطفي، وأدّى صلاة الشّكر في كنيسة الدّير، ثمّ التقى بالرّهبان في صالون الدّير.

وللمناسبة، رحّب الأب لطفي بالبطريرك يونان معربًا عن سروره باستقباله في الدّير للمرّة الأولى، مثمّنًا ما يقوم به من أعمال جليلة في رعاية الكنيسة السّريانيّة في كلّ مكان في ظلّ الظّروف العصيبة الرّاهنة.  

من جهته، شكر يونان رئيس الدّير على الاستقبال الحارّ، مبديًا اعتزازه به كونه ابن الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة وبخدمته المتفانية، كما بسائر الرّهبان الّذين يخدمون بتفانٍ من أجل نشر كلمة الرّبّ في كلّ مكان، ولاسيّما خدمتهم الهامّة في الحفاظ على الوجود المسيحيّ في الأراضي المقدّسة.  

أمّا مساءً فتفقّد يونان أعمال البناء والتّرميم في دير مار أفرام الرّغم، الشّبانيّة- المتن، فجال في أرجائه وتفقّد القسم الجديد، واستمع إلى تقرير مفصّل عن الأعمال المنجزة. كما بارك العاملين متمنّيًا لهم التّوفيق، سائلاً الرّبّ أن يتمّم ويكمّل كلّ الأعمال ببركته ونِعَمِه.

‫شاهد أيضًا‬

بيان مجلس كنائس الشرق في الذكرى السنوية الـ11 على اختطاف مطراني حلب

بيان مجلس كنائس الشرق في الذكرى السنوية الـ11 على اختطاف مطراني حلب | Abouna تمر السنة الح…