فبراير 13, 2023

أفرام الثّاني يطلق حملة تبرّعات لمساعدة المتضرّرين جرّاء زلزال تركيا وسوريا

بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني

تيلي لوميار/ نورسات

أطلق بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني حملة تبرّعات لمساعدة المتضرّرين من جرّاء الزّلزال الّذي ضرب تركيا وسوريا، وذلك في رسالة وجّهها إلى مطارنة الكرسيّ الأنطاكيّ السّريانيّ الأرثوذكسيّ، جاء فيها:

“بعد السّلام بالرّبّ والدّعاء وإهداء البركة، نقول:

بعد الزّلزال الّذي أصاب تركيا وسورية يوم الإثنين 6 شباط 2023، قمنا بزيارة خاصّة لتفقّد أبنائنا الرّوحيّين في مدينة حلب للاطمئنان على أحوالهم. فعاينّا عن كثب الأضرار الجسيمة الّتي ألمّت بهم وخاصّة الأبنية المدمّرة من كنائس ومدارس وبيوت، وزرنا مراكز الإيواء في الكنائس وسواها، والّتي ضمّت عددًا كبيرًا من النّاس الّذين التجأوا إليها لأنّهم لا يستطيعون العودة إلى بيوتهم لدمارها بالكامل أو جزئيًّا. كما تفقّدنا عمل الإغاثة الّذي تقوم به الكنيسة والمؤسّسات الكنسيّة والأهليّة حيث تقوم فرق الإغاثة بتلبية حاجات النّاس من مسكن ومأكل وملبس وسبل تدفئة. كما أنّ وضع المدن الأخرى الّتي أصيبت بالزّلزال، واللّاذقيّة وجبلة وحماة في سورية، لا يقلّ سوءًا عن وضع مدينة حلب. كذلك، تواصلنا مع إخوتنا أصحاب النّيافة في تركيا لنطمئنّ على أبنائنا الرّوحيّين في تركيا وعلمنا بوقوع بعض الضّحايا في مدينة أديامن كما تعرّضت كنيسة مار بطرس ومار بولس في أديامن إلى دمار كبير.

لذا رأينا من واجبنا أن نطلق حملة تبرّعات لمساعدة المتضرّرين من جرّاء الزّلزال في كلّ من سورية وتركيا من خلال هيئة مار أفرام السّريانيّ البطريركيّة للتّنمية (EPDC)، فندعوكم جميعًا ونشجّع جميع أبناء الكنيسة، إكليروسًا ومؤمنين، على مدّ يد العون نحو إخوتهم ضحايا الزّلزال في تركيا وسورية. يمكن التّواصل مع ابننا الرّوحيّ الرّبّان أندراوس بحي من أمانة سرّ البطريركيّة عبر الإيميل التّالي: andrewbahhi@yahoo.com  بخصوص هذه الحملة.

نصلّي ضارعين إلى الله أن يرحم أنفس الشّهداء ويشفي الجرحى ويسند الضّعفاء، ونسأله أن يبارك كلّ مَن يتجاوب مع هذه الحملة وأن يحفظ الجميع بالصّحّة والعافية والتّوفيق.

هذا ما اقتضى، والنّعمة معكم ܘܐܒܘܢ ܕܒܫܡܝܐ ܘܫܪܟܐ”.

‫شاهد أيضًا‬

في خميس الأسرار…

تيلي لوميار – نورسات – مارلين صليبي هو خميس الأسرار المبارك الذي نتأمّل فيه كم…