يوليو 12, 2021

إنجيل اليوم: “أعْطِنَا خُبْزَنا كَفافَنَا كُلَّ يَوْم…”

الإنجيل اليومي

الاثنين ١٢ تموز ٢٠٢١

الاثنين الثامن من زمن العنصرة

“أعْطِنَا خُبْزَنا كَفافَنَا كُلَّ يَوْم…”

إنجيل القدّيس لوقا ١١ / ١ – ٤

كَانَ يَسُوعُ يُصَلِّي في أَحَدِ ٱلأَمَاكِن. وَلَمَّا ٱنْتَهَى قَالَ لَهُ أَحَدُ تَلامِيذِهِ: «يا رَبّ، عَلِّمْنَا أَنْ نُصَلِّي، كَمَا عَلَّمَ يُوحَنَّا تَلامِيذَهُ».
فَقَالَ لَهُم: «عِنْدَمَا تُصَلُّون، قُولُوا: أَيُّهَا ٱلآب، لِيُقَدَّسِ ٱسْمُكَ، لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ.
أَعْطِنَا خُبْزَنا كَفافَنَا كُلَّ يَوْم.
وَٱغْفِرْ لَنَا خَطايَانَا، فَنَحْنُ أَيْضًا نَغْفِرُ لِكُلِّ مُذْنِبٍ إِلَيْنا. وَلا تُدْخِلْنَا في التَّجْرِبَة».

التأمل: “أَعْطِنَا خُبْزَنا كَفافَنَا كُلَّ يَوْم…”

أعطنا يا رب أن نمجدك بأعمالنا، أنت الله “أبانا” الذي في السموات ونحن المؤمنين أبناءك الذين في الارض، لتتحد السماء بالأرض في النعمة، ونكون أبناء الملكوت منذ الان “كما في الارض كذلك في السماء”..

أعطنا يا رب أن “نقدَّس اِسمك” من خلال عيش إيماننا حتى الشهادة ليس “بالكلام أو باللسان بل بالعمل والحق” فنتقدس بك ويتقدس بِنَا العالم حتى “يجثو كل ما في الارض لاسمك القدوس”..

أعطنا يا رب أن نقدم لك الطاعة في كل صباح و”لتكن مشيئتك” فوق كل اعتبار، فوق مصالحنا، فوق أنانيتنا، فوق غرائزنا، فوق أحلامنا وطموحنا..

أعطنا يا رب أن نعيش “الرجاء” ونطلب منك كل يومٍ “خبزنا كفافنا” منك وحدك، كي نتحرر من “العوز” ونعيش بكرامتنا كأبناءٍ أعزاء لك..

أعطنا يا رب معرفة كاملة بخطايانا، لنكتشف حجم “ديوننا”، وعبئها الكبير علينا،أعطنا شجاعة الغفران الكامل لغيرنا لننال نحن بدورنا المغفرة الكاملة..
نجنا يا رب من رعب التجارب وحيل الشرير، منك نطلب الحماية والرعاية لأنه لا قدرة لنا عليها، فلك وحدك القوة والقدرة والمجد الى أبد الابدين. آمين.

نهار مبارك
الخوري كامل كامل

‫شاهد أيضًا‬

خميس الأسرار

رسالة القدّيس بولس الأولى إلى أهل قورنتس 11 : 23 – 32 يا إخوَتِي، أَنَا تَسَلَّمْتُ …