أكتوبر 17, 2019

الأب د. جمال خضر أمينًا عامًا للمدارس الكاثوليكية في القدس وفلسطين

الأب د. جمال خضر أمينًا عامًا للمدارس الكاثوليكية في القدس وفلسطين

عيّن مجلس الأساقفة رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، يوم 14 تشرين الأول 2019، مدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، الأب د. جمال خضر دعيبس، أمينًا عامًا للمدارس الكاثوليكية في القدس وفلسطين، خلفًا للأب د. إياد الطوال.

المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام يهنىء الأب د. جمال خضر دعيبس على ثقة مجلس الأساقفة بتعيينه أمينًا عامًا للمدارس الكاثوليكية في القدس وفلسطين، متمنيًا لقدسه كل النعم والبركات في الرسالة التربوية السامية.

■ الأب خضر في سطور

ولد الأب جمال بولس خضر دعيبس عام 1964 في بلدة الزبابدة، جنوب شرق مدينة جنين (فلسطين). التحق بالإكليريكية البطريركية في بيت جالا (فلسطين)، وتدرجّ في التنشئة الإنسانية والروحية، ليُسام كاهنًا عام 1988 على يد البطريرك ميشيل صبّاح في كنيسة بلدته.

عيّن كاهنًا مساعدًا في رعيّة يسوع الملك في منطقة المصدار (عمّان)، ليعود عام 1989 معلمًا إلى الإكليريكية البطريركية في بيت جالا. عام 1990، أصبح كاهنًا لرعية مار الياس في بلدة الوهادنة (الأردن). سافر إلى العاصمة الإيطالية عام 1994 لاستكمال دراساته العليا في اللاهوت في الجامعة الغريغورية الحبرية.

عاد من جديد معلمًا في الإكليريكية البطريركية عام 1998. أصبح في العام 2003 رئيسًا لقسم الدراسات الدينية في جامعة بيت لحم، ومن ثم عميدًا لكلية الآداب فيها عام 2008. تم تعيينه قانوني القبر المقدّس في نيسان من العام 2009، ومن ثم رئيسًا لإكليريكية في بيت جالا عام 2013. عيّن عام 2017 كاهنًا لرعية العائلة المقدسة في رام الله، ومديرًا عامًا لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين عام 2019.

‫شاهد أيضًا‬

في خميس الأسرار…

تيلي لوميار – نورسات – مارلين صليبي هو خميس الأسرار المبارك الذي نتأمّل فيه كم…