يناير 23, 2023

الإجتماع الدّوري للّقاء الروحي في عكار

الإجتماع الدّوري للّقاء الروحي في عكار الذي انعقد في دار الافتاء في حلبا، في 21 كانون الثاني 2023.

استهل اللقاء بترحيب سماحة مفتي عكار الشيخ زيد زكريا بأعضاء اللقاء، الذين بدورهم توجّهوا بالشكر الى سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان على انجاز استحقاق انتخابات المفتين، كما توجه اللقاء بالتهاني والتبريكات الى الأهل في عكار بانتخاب سماحة الشيخ مفتياً لمحافظة عكار سائلين الله أن يمنحه السداد والتوفيق في مهامه.
بعدها ناقش اللقاء الأوضاع الراهنة وآخر المستجدات والسبل الى مواجهة الظروف والوقوف الى جانب الشعب.

“صدر عن اللقاء البيان التالي:
١-دعوة نواب الأمة إلى وقفة ضمير والإسراع في انجاز استحقاق انتخاب رئيس للجمهورية والعودة الى انتظام عمل المؤسسات وتفادي انهيار الهيكل على رأس الجميع، وضرورة أن يقوم النواب بتحمل مسؤولياتهم وأن يستشعروا انسانيتهم وعاطفتهم تجاه شعوبهم المقهورة والمحرومة.
٢- التنبيه والتحذير من مخاطر تفاقم الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي بلغ درجة من الخطورة غير مسبوقة في تاريخ لبنان ونتائجه الوخيمة على معيشة المواطن.
٣- مناشدة رئيس الحكومة ووزير التربية بالعمل على معالجة إضراب المعلمين في التعليم الرسمي وتوفير الحد الادنى من متطلباتهم التي تسمح بفتح المدارس وعودة الطلاب الى مقاعدهم.
٤- الطلب من الجيش والقوى الأمنية التشدد في ضبط الوضع الامني والتحذير من التفلت المتصاعد الذي يؤدي الى زيادة نسبة التعديات والسرقات حتى في وضح النهار، كما ندعو المواطنين أخذ أسباب الحيطة والحذر وعدم التساهل في ذلك.
٥-التحذير من انتشار ظاهرة “المثلية الجنسية” على شاشات التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي وتشريعها باتفاقية سيداو وما تحمله من خطر كبير على العائلة والمجتمع وعلى البقية الباقية من القيم والأخلاق، ونطالب جميع الجهات سواء كانت حكومية أو أهلية وكذلك المدارس والجامعات والمساجد والكنائس أن تقف سداً منيعاً في وجه هذا الشذوذ المدمر لكل القيم والأخلاق.
٦- التحذير من التطاول على المقامات وإثارة النعرات المذهبية والطائفية، تحسبا من ردود أفعال توصل الأمور إلى عواقب وخيمة.
ختاماً شدد اللقاء على استمرار التعاون وفتح قنوات الحوار مع جميع المعنيين في الشأن العكاري لمواجهة التحديات والصعوبات وتحسين الواقع المؤلم ، سائلين الله أن يخرج وطننا الحبيب من هذا النفق المظلم.”

‫شاهد أيضًا‬

في خميس الأسرار…

تيلي لوميار – نورسات – مارلين صليبي هو خميس الأسرار المبارك الذي نتأمّل فيه كم…