يناير 9, 2020

البابا فرنسيس إلى باري للمرّة الثّانية، والمناسبة؟

البابا فرنسيس إلى باري للمرّة الثّانية، والمناسبة؟

نقلت “زينيت” عن الكرسيّ الرّسوليّ قرارًا رسميًّا يقضي بزيارة البابا فرنسيس لمدينة باري جنوب إيطاليا، في 23 شباط/ فبراير المقبل، حيث يترأّس عند الحادية عشرة إلّا ربع صباحًا قدّاسًا إلهيًّا، خلال لقاء “المتوسّط: حدود السّلام” الّذي سيعقد في عاصمة بوليا، وتكون هذه الزّيارة هي الأولى له خارج روما في العام الجديد، والثّانية إلى باري بعد زيارتها في العام 2018 واجتماعه مع بطاركة كنائس الشّرق الأوسط ضمن بادرة مسكونيّة للسّلام.

وتضمّن البيان الصّادر عصر الثّلاثاء، روزنامة نشاطات البابا اللّيتورجيّة لشهري ك2/ يناير وشباط/ فبراير 2020، بخاصّة تلك المتعلّقة بأسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين (18 – 25 ك2/ يناير) والّذي سيحمل عنوان “أظهروا لنا عطفًا نادرًا” (أع 28 : 2)؛ إضافة إلى احتفالات أحد كلمة الله ولقاء باري. 

وفي التّفاصيل، سيترأّس البابا، في ختام أسبوع الوحدة، صلاة المساء الخاصّة بتذكار ارتداد القدّيس بولس في 25 ك2/ يناير عند الخامسة والنّصف من بعد الظهر، في البازيليك البابويّة الّتي تضمّ قبر القدّيس.

وفي اليوم التّالي، في 26 ك2/ يناير، سيحتفل بـ “أحد كلمة الله” الّذي أسّسه في ت1/ أكتوبر الماضي في تذكار القدّيس جيروم المترجم والمعلّق على الإنجيل، لتسليط الضّوء على كلمة الله المُعلَنة للبشر. وسيترأّس البابا للمناسبة القدّاس الإلهيّ، في بازيليك القدّيس بطرس عند العاشرة صباحًا.

وفي السّبت الأوّل من شباط/ فبراير، عشيّة تذكار تقدمة المسيح إلى الهيكل، وفي اليوم العالميّ الرّابع والعشرين للحياة المكرّسة، يحتفل البابا بقدّاس إلهيّ على نيّة المكرّسين عند الخامسة مساءً، في البازيليك الفاتيكانيّة.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…