يناير 20, 2023

البابا فرنسيس: استعدوا لكي تفتحوا آفاقكم وقلوبكم!

البابا فرنسيس استعدوا لكي تفتحوا آفاقكم وقلوبكم

موقع الفاتيكان نيوز

“لا تبنوا جدرانًا أمام حياتكم. الجدران تغلقكم، أما الأفق فيجعلكم تنمون! انظروا دائمًا إلى الأفق، بعيونكم وإنما وبشكل خاص بقلوبكم!”

هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في رسالة الفيديو التي وجّهها إلى الشباب الذين يستعدّون لليوم العالمي للشباب ٢٠٢٣

وجّه قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم الجمعة رسالة فيديو إلى الشباب الذين يستعدّون لليوم العالمي للشباب الذي سيُعقد في لشبونة في البرتغال من الأول وحتى السادس من آب أغسطس ٢٠٢٣ قال فيها أيها الشباب الأعزاء، نحن نقترب من اليوم العالمي للشباب، حتى ولو أن هناك بضعة أشهر بعد، وهناك أربعمائة ألف شاب مسجل. أنا مندهش وسعيد بأن يأتي هذا العدد الكبير من الشباب لأنهم بحاجة لأن يشاركوا. قد يقول أحدهم “أنا ذاهب للسياحة”. لكن الشاب الذي يأتي هو في العمق، متعطش لأن يشارك خبرتها ويتقاسمها ويرويها وينال خبرة الآخر. هو متعطِّش للآفاق.

تابع البابا فرنسيس يقول أنتم أيها الشباب، الذين تسجّلتم متعطشون للأفق. وفي هذا اللقاء وفي هذا اليوم العالمي للشباب تعلموا أن تنظروا دائمًا إلى الأفق، وأن تنظروا دائمًا إلى أبعد. لا تبنوا جدرانًا أمام حياتكم. الجدران تغلقكم، أما الأفق فيجعلكم تنمون! انظروا دائمًا إلى الأفق، بعيونكم وإنما وبشكل خاص بقلوبكم! إفتحوا قلوبكم! على ثقافات أخرى وعلى الشباب والشابات الآخرين الذين يأتون أيضًا إلى هذا اليوم.

وختم الأب الأقدس رسالته بالقول استعدوا لكي تفتحوا آفاقكم وقلوبكم! وشكرًا لكم لأنّكم تسجّلتم مقدمًا. نأمل أن يحذو الآخرون حذوكم أيضًا! ليبارككم الله ولتحفظكم العذراء مريم. صلوا من أجلي، وأنا سأصلي من أجلكم. ولا تنسوا: لا جدران وإنما آفاق! شكرًا لكم.

‫شاهد أيضًا‬

البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام

البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام R…