أبريل 3, 2023

البابا فرنسيس: لتساعدنا العذراء لكي نبقى بالقرب من يسوع الحاضر في المتألمين والمُهمّشين والمتروكين

البابا فرنسيس: لتساعدنا العذراء لكي نبقى بالقرب من يسوع الحاضر في المتألمين والمُهمّشين والمتروكين

موقع الفاتيكان نيوز

“أدعوكم إلى عيش أسبوع الآلام كما يعلمنا تقليد شعب الله المقدّس والأمين، أي بمرافقة الرب يسوع بالإيمان والمحبة”

هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي

في ختام القداس الإلهي الذي ترأسه قداسة البابا فرنسيس بمناسبة أحد الشعانين وآلام الرب تلا الأب الأقدس صلاة التبشير الملائكي وقبل الصلاة ألقى البابا كلمة قال فيها أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، أحييكم جميعًا، يا سكان روما ويا أيها الحجاج، ولا سيما الذين قدموا من بعيد. أشكركم على مشاركتكم وعلى صلواتكم التي كثفتموها في الأيام الأخيرة. شكرًا!

تابع الأب الأقدس يقول أوجِّه بركة خاصة إلى قافلة السلام التي غادرت إيطاليا خلال هذه الأيام متوجهة إلى أوكرانيا، والتي نظّمتها جمعيات مختلفة: البابا يوحنا الثالث والعشرون، FOCSIV، Pro Civitate Christiana، Pax Christi وغيرها. والتي بالإضافة إلى الضروريات الأساسية، تحمل قرب الشعب الإيطالي إلى الشعب الأوكراني المعذّب، وستُقدِّم اليوم أغصان الزيتون، رمزًا لسلام المسيح. نتّحد مع هذه المبادرة بالصلاة التي ستكون مُكثَّفة خلال أيام أسبوع الآلام.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول أيها الإخوة والأخوات، بهذا الاحتفال دخلنا أسبوع الآلام. أدعوكم إلى عيشه كما يعلمنا تقليد شعب الله المقدّس والأمين، أي بمرافقة الرب يسوع بالإيمان والمحبة. ولنتعلم من أمنا، العذراء مريم: هي التي تبعت ابنها بقرب القلب، وكانت نفسًا واحدة معه، وعلى الرغم من أنها لم تكن تفهم، استسلمت معه بشكل كامل لمشيئة الله الآب. لتساعدنا العذراء مريم لكي نبقى بالقرب من يسوع الحاضر في الأشخاص المتألمين والمُهمّشين والمتروكين. وأتمنى لكم جميعًا مسيرة استعداد جيّدة نحو الفصح.

‫شاهد أيضًا‬

غانا: كبار رؤساء الرهبانيّات في “مسيرة الصلاة البيئيّة” بشأن التعدين غير القانونيّ

تيلي لوميار/ نورسات قدّمت أبرشيّة أكرا في غانا ورؤساء الجمعيّات الرهبانيّة في البلاد التما…