يونيو 13, 2022

البابا فرنسيس: لنصلِّ ونكافح من أجل السلام

في كلمته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكر بتطويب الأخت باسكوالينا يان وتسعة راهبات شهيدات من جمعيّة راهبات القديسة إليزابيتا وباليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا قداسة البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، بالأمس في بريسلاو، في بولندا، تمَّ إعلان تطويب الأخت باسكوالينا يان وتسعة راهبات شهيدات من جمعيّة راهبات القديسة إليزابيتا، قُتلنَ في نهاية الحرب العالمية الثانية في سياق معادٍ للإيمان المسيحي. هذه الراهبات العشر، على الرغم من إدراكهن للخطر الذي كُنَّ سيتعرضن له، بقين بقرب المسنين والمرضى الذين كُنَّ يعتنينَ بهم. ليساعدنا جميعًا مثالهنَّ في الأمانة للمسيح، ولاسيما المسيحيين المضطهدين في مختلف أنحاء العالم، لكي نشهد للإنجيل بشجاعة.

والآن تابع الأب الأقدس يقول أرغب في أن أتوجّه إلى شعب وسلطات جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان. أيها الأعزاء، مع الأسف الشديد، بسبب مشاكل في الساق، اضطررت إلى تأجيل زيارتي إلى بلدانكم، التي كانت مُقرّرة في الأيام الأولى من شهر تموز يوليو. أشعر حقًا بأسف شديد، لأنني اضطررت إلى تأجيل هذه الزيارة التي تهمُّني كثيرًا. أعتذر منكم على ذلك. ولنصلِّ معًا لكي أتمكن بعون الله والرعاية الطبية من الحضور بينكم في أسرع وقت ممكن. لنتحلّى بالثقة!

أضاف البابا يقول يصادف اليوم اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال. لنلتزم جميعًا من أجل القضاء على هذه الآفة لكي لا يُحرم أي فتى أو فتاة من حقوقهما الأساسية ويُجبران على العمل. إن واقع استغلال القاصرين في العمل هو واقع مأساوي يسائلنا جميعًا.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول إن فكرة السكان الأوكرانيين الذين تعذبهم الحرب لا تزال حية في قلبي. لا نسمحنَّ لمرور الوقت بأن يهدئ من آلامنا وقلقنا على هؤلاء الأشخاص الذين يتعذبون.  من فضلكم لا نعتادنَّ على هذا الواقع المأساوي! وإنما لنحمله على الدوام في قلوبنا. لنصلِّ ونكافح من أجل السلام.

‫شاهد أيضًا‬

عظة البطريرك الرَّاعي – الجمعة العظيمة

عظة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي الجمعة العظيمة بكركي – 29 آذار 2024 _______…