أبريل 24, 2022

البابا فرنسيس: ليُصغِ القادة السياسيون إلى أصوات الناس الذين يريدون السلام

البابا فرنسيس: ليُصغِ القادة السياسيون إلى أصوات الناس الذين يريدون السلام

“أطلب من الجميع أن يزيدوا الصلاة من أجل السلام وأن يتحلّوا بالشجاعة ليقولوا، ويُظهروا أن السلام ممكن”

هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في كلمته بعد تلاوة صلاة افرحي يا ملكة السماء

بعد تلاوة صلاة افرحي يا ملكة السماء حيا قداسة البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، تحتفل اليوم، العديد من الكنائس الشرقية الكاثوليكية والأرثوذكسية، وكذلك جماعات لاتينية مختلفة، بعيد الفصح وفقًا للتقويم اليولياني. نحن قد احتفلنا به الأحد الماضي حسب التقويم الغريغوري. أتقدم منهم بأطيب تمنياتي: المسيح قام حقًا قام! ليملأ هو انتظارات القلوب الطيبة بالرجاء. وليعطِ هو السلام، الذي تجرحه همجيّة الحرب. اليوم، بالذات تصادف ذكرى مرور شهرين على بداية هذه الحرب، التي وبدلاً من أن تتوقف، تصاعدت. من المحزن أن نسمع في هذه الأيام، التي هي مقدّسة لجميع المسيحيين، هدير الأسلحة بدلاً من صوت الأجراس التي تعلن القيامة. ومن المحزن أن تأخذ الأسلحة مكان الكلمة بشكل متزايد.

تابع البابا فرنسيس يقول أجدد النداء من أجل هدنة فصحيّة، كعلامة ملموسة على الرغبة في السلام. ليتوقّف الهجوم من أجل الذهاب للقاء آلام السكان المنهكين. لنتوقف طاعة لكلمات القائم من بين الأموات، الذي يردد لتلاميذه يوم الفصح: “السلام عليكم!”. أطلب من الجميع أن يزيدوا الصلاة من أجل السلام وأن يتحلّوا بالشجاعة ليقولوا، ويُظهروا أن السلام ممكن. وليُصغِ القادة السياسيون إلى أصوات الناس الذين يريدون السلام وليس تصعيد الصراع.

وخلص الأب الأقدس إلى القول يقوم أساقفة الكاميرون اليوم برحلة حج وطنية مع مؤمنيهم إلى المزار المريمي في ماريانبرغ، من أجل إعادة تكريس البلاد لوالدة الإله ووضعه تحت حمايتها. ويصلون بشكل خاص من أجل عودة السلام إلى بلدهم الذي تمزِّقه أعمال العنف منذ أكثر من خمس سنوات في مناطق مختلفة. لنرفع نحن أيضًا صلاتنا، مع الإخوة والأخوات في الكاميرون، لكي يمنح الله سريعًا، بشفاعة العذراء مريم، سلامًا حقيقيًا ودائمًا لهذا البلد الحبيب.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…