فبراير 4, 2022

البابا فرنسيس والشّيخ أحمد الطّيّب يحييان اليوم ذكرى اليوم العالميّ الثّاني للأخوّة الإنسانيّة

البابا فرنسيس والشّيخ أحمد الطّيّب يحييان اليوم ذكرى اليوم العالميّ الثّاني للأخوّة الإنسانيّة

يحيي البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الشّريف الإمام الأكبر د. أحمد الطّيّب، اليوم، ذكرى اليوم العالميّ الثّاني للأخوّة الإنسانيّة، “عن طريق رسالة فيديو ستُعرض خلال الاحتفال الّذي يُقام في دبي تحت عنوان: أبعاد الأخوّة الإنسانيّة في التّحالف العالميّ للتّسامحّ”، وفق ما أفا\ بيان للمجلس البابويّ للحوار بين الأديان.

وأضاف البيان بحسب “فاتيكان نيوز”، أنّ “اللّقاء الّذي يشارك فيه الكاردينال إيوزو غويكسوت، رئيس المجلس البابويّ للحوار بين الأديان، سيُعقد في سياق إكسبو دبي 2020، ونظّمته وزارة التّسامح والتّعايش في الإمارات العربيّة المتّحدة واللّجنة العليا للأخوّة الإنسانيّة، بدعم من الكرسيّ الرّسولي وجامعة الأزهر.

ويدعو المجلس البابويّ للحوار بين الأديان الجميع، إلى الانضمام، بالطّرق الّتي يراها كلّ واحد مناسبة، إلى الاحتفال باليوم العالميّ للأخوّة الإنسانيّة، استجابة للطّلب الّذي وجّهه البابا فرنسيس والإمام الأكبر الدّكتور أحمد الطّيّب للعمل معًا للتّغلّب على التّحدّيات الّتي تواجهها البشريّة، على أمل تعزيز ودعم وتشجيع الجماعات والأشخاص في العالم كلّه ليكونوا معًا رسلاً حقيقيّين للوحدة والتّضامن والأخوّة.”

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر – Vati…