مارس 3, 2022

البابا فرنسيس يبعث مساعدات لتخفيف معاناة الشعب الأوكراني

البابا فرنسيس يبعث مساعدات لتخفيف معاناة الشعب الأوكراني

تم إرسال مجموعة أولى من المساعدات الطبية التي يقدمها البابا فرنسيس للشعب الأوكراني. وقد حمل هذه المساعدات إلى بازيليك القديسة صوفيا في روما، الذي يُعتبر مركز الجماعة الأوكرانية، الكاردينال كونراد كرايفسكي مسؤول مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم.

بعث قداسة البابا فرنسيس، من خلال مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم، مساعدات طبية إلى بازيليك القديسة صوفيا في روما وهو مرجع الجماعة الأوكرانية في العاصمة الإيطالية. وهذه هي المجموعة الأولى من المساعدات التي يريد الأب الأقدس إرسالها إلى أوكرانيا حيث سترسَل لاحقا أدوية. هذا وستصل مساعدات البابا خلال أيام قليلة إلى مدينة لفيف وهي أقرب المدن الأوكرانية من الحدود مع بولندا.

وحول هذه اللفتة تحدث الكاردينال كونراد كرايفسكي مسؤول مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم، والذي حمل المساعدات إلى البازيليك، فأكد أن الفاتيكان مستعد دائما لمساعدة مَن هم في عوز، ولا ينظر الكرسي الرسولي إلى الجنسية بل فقط إلى بشر في حاجة. هذا وكان المكتب قد قدم مساعدات أيضا للسفارة البابوية في رومانيا لدعم نشاطها في استضافة اللاجئين الأوكرانيين الفارين من الحرب في أماكن مختلفة من الشبكة الكنسية.

وتجدر الإشارة إلى إبداء سائقي الشاحنات الأوكرانيين استعدادهم لنقل ما يتم جمعه من مساعدات إلى سكان بلدهم المعانين من الحرب. وتتضمن هذه المساعدات الملابس ومعلبات الأغذية ولعب الأطفال، وتشكل تعبيرا ملموسا عن القرب التلقائي من الشعب الأوكراني.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…