أغسطس 15, 2021

البابا فرنسيس يدعو للصلاة من أجل السلام في أفغانستان

في تحيّته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يدعو للصلاة من أجل السلام في أفغانستان ويعبّر عن قربه من سكان هايتي

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا الأب الاقدس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء أتّحد في القلق الجماعي حول الوضع في أفغانستان. وأسألكم أن تصلوا معي إلى إله السلام لكي يتوقف دويُّ الأسلحة ويتمّ إيجاد الحلول على طاولة الحوار. وبهذه الطريقة فقط، سيتمكن السكان المعذبون في ذلك البلد – رجال ونساء ومسنون وأطفال – من العودة إلى ديارهم والعيش في سلام وأمان في ظل الاحترام المتبادل الكامل.

تابع الأب الأقدس يقول خلال الساعات الماضية، وقع زلزال قوي في هايتي، مُسببًا سقوط العديد من القتلى والجرحى وأضرارًا مادية جسيمة. أرغب في أن أعبر عن قربي من السكان الأعزاء الذين تضرروا بشدة من الزلزال. وبينما أرفع صلواتي إلى الرب من أجل الضحايا، أتوجه بكلمة تشجيع إلى الناجين، آملاً أن يتجه الاهتمام المشترك للمجتمع الدولي نحوهم: يمكن لتضامن الجميع أن يخفف من عواقب المأساة. لنصلِّ معًا إلى مريم العذراء من أجل هايتي.

أضاف الحبر الأعظم يقول أود أيضًا أن أوجه فكرة إلى الذين يقضون أيام آب أغسطس هذه في منتجعات العطلات المختلفة: أتمنى لهم الصفاء والسلام. ولكن، لا يمكنني أن أنسى أولئك الذين لا يستطيعون الذهاب في عطلة، والذين يبقون في خدمة المجتمع ليخدموا، وكذلك الذين يجدون أنفسهم في ظروف سيئة، تفاقمت بسبب الحر الشديد وإغلاق بعض الخدمات بسبب الإجازات. أفكر بشكل خاص في المرضى والمسنين والسجناء والعاطلين عن العمل واللاجئين وجميع الأشخاص الوحيدين أو الذين يواجهون صعوبات. لتوسِّع العذراء مريم حمايتها الوالدية لكلِّ فرد منهم.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول واليوم، أدعوكم لكي تقوموا بتصرُّف جميل: إذهبوا إلى مزار مريمي لكي تكرِّموا العذراء مريم؛ ويمكن للأشخاص الموجودين في روما أن يذهبوا للصلاة أمام أيقونة العذراء مريم Salus populi romani، في بازيليك القديسة مريم الكبرى. أتمنى للجميع يوم أحد سعيد، وعيد مجيد. ورجاء لا تنسوا أن تصلّوا من أجلي.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر – Vati…