يناير 21, 2023

البابا فرنسيس يستقبل رئيس الإكوادور

البابا فرنسيس يستقبل رئيس الإكوادور

موقع الفاتيكان نيوز

استقبل البابا فرنسيس صباح اليوم السبت في الفاتيكان رئيس الإكوادور السيد Guillermo Lasso Mendoza في زيارة رسمية وتم التطرق خلال اللقاء إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

صدر في أعقاب اللقاء بيان عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي جاء فيه أن السيد مندوزا اجتمع لاحقا إلى أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، يرافقه أمين سر الدولة للعلاقات مع الدول والمنظمات الدولية، رئيس الأساقفة بول ريشادر غالاغر.

أضاف البيان أنه خلال المحادثات الودية تم تقدير الإسهام الذي تقدمه الكنيسة في المجال التربوي والصحي وعلى صعيد تعزيز القيم الإنسانية والروحية، وأيضا في حقل النشاطات الخيرية، مع التأكيد على أهمية الحوار الصادق والدائم بين الكنيسة والدولة من أجل مواجهة التحديات الرئيسة في المجتمع.

هذا وتم تبادل وجهات النظر، بشكل مثمر، حول الوضع السياسي والاجتماعي في المنطقة، مع إيلاء اهتمام خاص بالجهود الهادفة إلى تعزيز النمو والسلام، وتم التوقف عند بعض القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك، لاسيما حماية الحياة، الاعتناء بالطفولة، إصلاح منظومة السجون، واحترام السكان الأصليين وثقافتهم، بالإضافة إلى حماية البيئة.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…