أغسطس 6, 2021

البابا فرنسيس يصلّي من أجل الكنيسة السّائرة!

دعا البابا فرنسيس في نيّة الصّلاة لشهر آب/ أغسطس، إلى الصّلاة “من أجل الكنيسة لكي تنال من الرّوح القدس النّعمة والقوّة لكي تصلح نفسها في ضوء الإنجيل.”

وفي هذا السّياق، وفي الرّسالة المصوّرة لهذا الشّهر، قال البابا بحسب “فاتيكان نيوز”: “إنّ دعوة الكنيسة الخاصّة هي التّبشير، والّذي لا يعني الاقتناص، لا. الدّعوة هي التّبشير، لا بل إنّ هويّة الكنيسة هي التّبشير.

يمكننا أن نجدّد الكنيسة فقط من خلال تمييز إرادة الله في حياتنا اليوميّة. ومن خلال البدء بتغيير يقودنا فيه الرّوح القدس. إنَّ إصلاح ذواتنا كأشخاص، هو هذا التّغيير. أن نسمح للرّوح القدس، الّذي هو عطيّة الله في قلوبنا، أن يذكّرنا بما علّمه يسوع ويساعدنا على تطبيقه. لنبدأ إذًا بإصلاح الكنيسة بإصلاح ذواتنا. بدون أفكار مسبقة، بدون أحكام أيديولوجيّة، بدون تصلّب، وإنّما انطلاقًا من خبرة روحيّة، خبرة عطاء وخبرة محبّة وخبرة خدمة.

أحلم بخيار أكثر إرساليّ، يذهب إلى لقاء الآخر من دون اقتناص ويحوِّل جميع الهيكليّات من أجل تبشير عالم اليوم. لنتذكّر أنّ الكنيسة تواجه الصّعوبات على الدّوام وتمرّ دائمًا في أزمات لأنّها حيّة: إنَّ الأشياء الحيّة تعاني الأزمات. وحدهم الموتى لا يعانون الأزمات.

لنصلِّ من أجل الكنيسة لكي تنال من الرّوح القدس النّعمة والقوّة لكي تصلح نفسها في ضوء الإنجيل.”

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…