يوليو 1, 2022

البابا فرنسيس يصلّي من أجل المُسنّين

في نيّته للصلاة لشهر تموز يوليو ٢٠٢٢ البابا فرنسيس يصلّي من أجل المسنين لكي يتحوّلوا إلى معلِّمي حنان ولكي تساعد خبرتهم وحكمتهم الشباب لكي ينظروا إلى المستقبل برجاء ومسؤولية

صدرت عصر الخميس رسالة الفيديو للبابا فرنسيس لنيته للصلاة لشهر تموز يوليو ٢٠٢٢ التي يتم بثها شهرياً من خلال شبكة الصلاة العالمية للبابا والتي يدعو قداسة البابا فيها هذا الشهر للصلاة من أجل المسنين.

قال البابا فرنسيس لا يمكننا أن نتحدّث عن العائلة بدون أن نتحدّث عن أهمية المسنين بيننا. لم نكن قط بهذا العدد الكبير في تاريخ البشرية، لكننا لا نعرف كيف نعيش هذه المرحلة الجديدة من الحياة: بالنسبة للشيخوخة، هناك العديد من مشاريع المساعدة، ولكن هناك القليل من مشاريع الحياة.

تابع الأب الأقدس يقول غالبًا ما نتمتع نحن المسنين بحساسية خاصة تجاه الرعاية والتفكير والمودة. نحن، أو يمكننا أن نصبح، معلِّمي حنان. وكم هذا صحيح! نحتاج، في هذا العالم الذي اعتاد على الحرب، إلى ثورة حنان حقيقية. وفي هذا الأمر لدينا مسؤولية كبيرة تجاه الأجيال الجديدة. لنتذكر ذلك على الدوام: إنّ الأجداد والمسنين هم الخبز الذي يغذي حياتنا، وهم الحكمة الخفية للشعب: لهذا السبب من الجيد أن نحتفل بهم، وقد أنشأتُ يومًا مخصصًا لهم.

وختم البابا فرنسيس رسالة الفيديو لنيته للصلاة لشهر تموز يوليو ٢٠٢٢ بالقول لنصلِّ من أجل المسنين لكي يتحوّلوا إلى معلِّمي حنان ولكي تساعد خبرتهم وحكمتهم الشباب لكي ينظروا إلى المستقبل برجاء ومسؤولية.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…