مارس 6, 2023

البابا فرنسيس يعبر عن ألمه من أجل ضحايا مأساة كوترو

البابا فرنسيس يعبر عن ألمه من أجل ضحايا مأساة كوترو

موقع الفاتيكان نيوز

البابا فرنسيس يعبر عن ألمه من أجل ضحايا مأساة كوترو “ليتمَّ إيقاف المتاجرين بالبشر، لكي لا يستمروا في التصرُّف بحياة الكثير من الأبرياء!”

هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في كلمته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، في هذه الأيام، غالبًا ما توجّه فكري إلى ضحايا حادث القطار في اليونان: كثيرون منهم كانوا طلابًا شباب. أُصلّي من أجل الموتى وأنا قريب من الجرحى، ومن عائلاتهم، لتعزيهم العذراء مريم.

تابع البابا فرنسيس يقول أعبر الآن عن ألمي للمأساة التي حدثت في مياه كوترو، بالقرب من كروتوني. اُصلّي من أجل ضحايا غرق السفينة الكثيرين ومن أجل عائلاتهم وجميع الناجين. أعبر عن تقديري وامتناني للسكان المحليين وللمؤسسات على تضامنهم واستقبالهم تجاه هؤلاء الإخوة والأخوات، وأجدد ندائي للجميع لكي لا تتكرر المآسي المماثلة: ليتمَّ إيقاف المتاجرين بالبشر، لكي لا يستمروا في التصرُّف بحياة الكثير من الأبرياء! ولا تتحولنَ رحلات الرجاء أبداً إلى رحلات موت! ولا تُلطِّخنَّ هذه الحوادث المأساوية بالدماء بعد الآن مياه البحر الأبيض المتوسط ​​الصافية! ليمنحنا الرب القوة لكي نفهم ونبكي.

‫شاهد أيضًا‬

عظة البطريرك الرَّاعي – الجمعة العظيمة

عظة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي الجمعة العظيمة بكركي – 29 آذار 2024 _______…