ديسمبر 20, 2021

البابا فرنسيس يلتقي الأطفال المستفيدين من خدمات مركز القديسة مرتا

في لحظات مرح وبهجة، وأيضا تعليم مفيد، توقف البابا فرنسيس صباح اليوم الأحد للحديث إلى الأطفال المستفيدين من مساعدات مركز القديسة مرتا لخدمة الأطفال. وتحدث البابا بأسلوب مرح عن أهمية التوقف للنظر إلى الأشخاص والإصغاء إليهم لفهم احتياجاتهم ومساعدتهم.

لقاء مفعم بالبهجة ذلك الذي جمع البابا فرنسيس صباح اليوم الأحد في قاعة بولس السادس في الفاتيكان بالعاملين في مركز القديسة مرتا لخدمة الأطفال ومعهم مجموعة من الأطفال الذين توقف البابا فرنسيس للحديث معهم. وقد نظم المركز اليوم، الأحد الرابع في زمن المجيء، هذه المبادرة موفرا للأطفال فرصة الترفيه ثم منحهم هدايا ما بين لعب وملابس تم تلقيها بفضل تضامن أشخاص كثيرين.

وعقب متابعته مع الأطفال مشهدا مسرحيا أُعد خصيصا لهم وجه قداسة البابا بأسلوب بسيط ومرح أسئلة إلى الصغار حول هذا المشهد ومعناه، متوقفا عند أهمية النظر إلى الآخرين والإصغاء إليهم. وأكد للأطفال، الذين أجابوا على أسئلته ببساطة وعفوية، على أنه فقط بالنظر إلى وجوه الأشخاص والإصغاء إليهم يمكننا أن نتعرف على احتياجاتهم ومساعدتهم. وأخبرهم أن من المهم الإصغاء إلى الآخرين، فإصغاء الشخص إلى الذات فقط أمر مثير للملل.

ودعا البابا الصغار إلى تأكيد فهمهم لما يقول مكررين هذه الكلمات بصوت مرتفع متظاهرا بأنه ضعيف السمع. وواصل الأب الأقدس أسئلته ومن بينها ماذا أفعل إن رأيت شخصا يعاني من البرد والجوع، حيث أجاب الأطفال أن علينا التوقف لمساعدته، ثم سألهم حتى وإن كان هذا شخصا شريرا، وهنا تباينت الإجابات، فمن الأطفال مَن قال لا، وأعرب البابا ضاحكا عن تحيته لمن قال هذا على صراحته مؤكدا ضرورة مساعدة الجميع.

‫شاهد أيضًا‬

غانا: كبار رؤساء الرهبانيّات في “مسيرة الصلاة البيئيّة” بشأن التعدين غير القانونيّ

تيلي لوميار/ نورسات قدّمت أبرشيّة أكرا في غانا ورؤساء الجمعيّات الرهبانيّة في البلاد التما…