يناير 10, 2022

البابا فرنسيس يمنح سر المعمودية لستة عشر طفلاً

عليكم أنتم أيها الآباء والعرابون أن تحافظوا على الهوية المسيحية لأبنائكم. هذا هو عملكم خلال حياتكم: حماية الهوية المسيحية لأبنائكم” هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في عظته مترئسًا القداس الإلهي احتفالا بعيد عماد الرب

ترأس قداسة البابا فرنسيس عند التاسعة والنصف من صباح اليوم الأحد التاسع من كانون الثاني يناير القداس الإلهي في كابلة السكستين احتفالا بعيد عماد الرب، ومنح خلاله سر المعمودية لستة عشر طفلاً؛ وللمناسبة ألقى الأب الأقدس عظة مرتجلة قال فيها نحتفل اليوم بعيد عماد الرب.

هناك ترنيمة ليتورجيّة جميلة جدًا – في عيد اليوم – تقول إن شعب إسرائيل ذهب إلى الأردن حافي القدمين وبنفسٍ جرداء، أي بنفس تريد أن يغسلها الله، نفس ليس لديها أي غنى، وتحتاج إلى الله.

هؤلاء الأطفال يأتون إلى هنا اليوم أيضًا بنفوس جرداء لكي ينالوا تبرير الله، وقوة يسوع، والقوة للمضي قدمًا في الحياة، وينالوا الهوية المسيحية. هذا هو الأمر، بكل بساطة. إنَّ أبناءكم سينالون اليوم الهوية المسيحية.

وعليكم أنتم أيها الآباء والعرابون أن تحافظوا على هذه الهوية. هذا هو عملكم خلال حياتكم: حماية الهوية المسيحية لأبنائكم. إنه عمل يومي، لكي تجعلوهم ينمون في النور الذي سينالونه اليوم. هذه هي رسالة اليوم: أن تحافظوا على الهوية المسيحية التي حملتموها اليوم لكي تجعلوا أبناءكم ينالونها.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر – Vati…