أبريل 21, 2022

البابا فرنسيس ينضم إلى نداء الأمم المتحدة من أجل هدنة فصحية في أوكرانيا

البابا فرنسيس ينضم إلى نداء الأمم المتحدة من أجل هدنة فصحية في أوكرانيا

أعلنت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي اليوم أن البابا فرنسيس والكرسي الرسولي ينضمان إلى النداء الذي وجهه الأمين العام للأمم المتحدة من أجل هدنة في أوكرانيا مع الاحتفال بالفصح حسب التقويم الشرقي.

صدر اليوم الخميس ٢١ نيسان أبريل بيان عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ذكَّر في البداية بدعوة البابا فرنسيس في أحد الشعانين إلى هدنة فصحية في أوكرانيا وذلك للوصول إلى السلام.

وتابع البيان أن الكرسي الرسولي والأب الأقدس ينضمان إلى النداء الذي وجهه في ١٩ نيسان أبريل الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، بالاتفاق مع رأس كنيسة الروم الكاثوليك في أوكرانيا رئيس أساقفة كييف سفياتوسلاف شيفتوك، من أجل هدنة لمناسبة الاحتفال بالفصح حسب التقويم الشرقي في ٢٤ من الشهر الجاري. وواصلت دار الصحافة الفاتيكانية في بيانها أن الكرسي الرسولي والأب الأقدس، وانطلاقا من الوعي بأن ما من شيء مستحيل على الله يتضرعان إلى الرب من أجل إخراج السكان من مناطق الحرب ومن اجل استعادة السلام في أسرع وقت ممكن، كما ويدعوان من لديه مسؤولية إلى الإصغاء إلى صرخة السلام التي يطلقها الأشخاص.

هذا وكان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش قد اقترح وقفا لإطلاق النار في أوكرانيا خلال الأيام الأربعة من الأسبوع المقدس، أي من اليوم الخميس ٢١ حتى الأحد ٢٤ نيسان أبريل يوم الاحتفال بالفصح حسب التقويم الشرقي. وقد اتحد مجلس الكنائس والمنظمات الدينية في أوكرانيا مع الأمين العام للأمم المتحدة في هذه المبادرة والتي أطلع عليها انطونيو غوتيريش رئيس الأساقفة سفياتوسلاف شيفتشوك رأس كنيسة الروم الكاثوليك في أوكرانيا إلى جانب المطالبة بتوفير ممرات إنسانية.

‫شاهد أيضًا‬

“ابحثوا عن المفاوضات. ابحثوا عن السلام”

موقع الفاتيكان نيوز في مقابلة مع محطة “سي بي أس” الأمريكية البابا يتوجه إلى ال…