سبتمبر 14, 2021

البابا فرنسيس يوزر مركز “بيت لحم” لاستضافة ومساعدة المعوزين في براتيسلافا

شمل برنامج اليوم الثاني لزيارة البابا فرنسيس الرسولية إلى سلوفاكيا توجه قداسته إلى مركز “بيت لحم” لاستضافة ومساعدة الأشخاص والعائلات المعوزين في العاصمة براتيسلافا، والذي تشرف عليه الراهبات مرسلات المحبة للأم تيريزا.

في إطار زيارته الرسولية إلى سلوفاكيا زار قداسة البابا فرنسيس بعد ظهر اليوم الاثنين مركز بيت لحم للراهبات مرسلات المحبة للأم تيريزا الذي يستضيف عائلات وأشخاصا يعانون من مصاعب. ولدى وصوله أعرب الأب الأقدس عن فرحه لزيارة هذا المركز وشكر الراهبات على ما يقمن به من استقبال ومساعدة ومرافقة.

وأراد من جهة أخرى توجيه الشكر إلى الأمهات والآباء الذين يوجدون في هذا المكان مع أبنائهم كما وشكر الأطفال والفتية. وذكَّر الأب الأقدس في كلمته بأن الرب معنا حين نكون معا فرحين وأيضا في لحظات الاختبار، فهو يرافقنا في مسيرة الحياة، لا يتركنا أبدا وهو قريب منا دائما، وشدد قداسته على ضرورة ألا ننسى هذا. هذا وكتب الأب الأقدس في السجل الشرفي لمركز “بيت لحم” في براتيسلافا: “أشكر راهبات المحبة على شهادتهن. أشكر الأشخاص الذين يتعاونون معهن. أصلي من أجلكم، وأرجوكم أن تصلوا من أجلي. فليبارككم الرب وتحرسكم العذراء”.

‫شاهد أيضًا‬

عظة البطريرك الرَّاعي – الجمعة العظيمة

عظة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي الجمعة العظيمة بكركي – 29 آذار 2024 _______…