أكتوبر 15, 2019

البابا يعيّن جانلوكا غاوتسي بروكوليتّي قائدًا جديدًا للدرك الفاتيكاني

البابا يعيّن جانلوكا غاوتسي بروكوليتّي قائدًا جديدًا للدرك الفاتيكاني

عين قداسة البابا فرنسيس اليوم الثلاثاء السيد المهندس جانلوكا غاوتسي بروكوليتّي مدير إدارة خدمات الأمن والدفاع المدني في دولة حاضرة الفاتيكان وقائد الدرك الفاتيكاني، وكان السيد بروكولوتي حتى الآن مدير ونائب قائد الدرك.


جانلوكا غاوتسي بروكوليتي من مواليد غوبيو في محافظة بيروجا الإيطالية في 3 حزيران 1974، مجاز في هندسة الأمن والحماية من جامعة لا سابيينسا في روما، وهو متزوج وله ابنان. عُين سنة 1995 في الدرك الفاتيكاني وأصبح سنة 99 مسؤول تصميم وتطوير البنى التحتية الخاصة بتقنيات أمن الفاتيكان والأمن السايبري. انتقل عام 2010 إلى مركز عمليات الأمن وصولا إلى منصب نائب مدير ونائب قائد سنة 2018. هذا ورافق بروكوليتّي الحبر الأعظم في زيارات رسولية ورعوية عديدة، كما وتولّى خدمات التنسيق المتعلقة بالإقامة الصيفية للقديس البابا يوحنا بولس الثاني والبابا الفخري بندكتس السادس عشر.

عمل من جهة أخرى في فريق إدارة الأمن التكنولوجي خلال كونكلافَي 2005 و2013. كان القائد الجديد للدرك الفاتيكاني أيضا ممثلا لمدير خدمات الأمن والدفاع المدني خلال التنسيق مع بلدية روما والشرطة الإيطالية لمناسبة الأحداث الكبيرة التي تشهد مشاركة الأب الأقدس. هذا وشارك السيد جانلوكا غاوتسي بروكوليتّي في الكثير من الدورات والحلقات الدراسية لأجهزة الشرطة الإيطالية والدولية.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…