ديسمبر 19, 2019

البطريرك الراعي يحذّر من المندسّين بين شباب الانتفاضة ويدعو للتسريع بتشكيل حكومة إنقاذ

كلمة صاحب الغبطة في إفتتاح دورة المجلس العاديَّة : لقد قال الشَّباب والشَّعب كلمتهم بشكلٍ حضاريٍّ وبصوتٍ واحدٍ

البطريرك الراعي يحذّر من المندسّين بين شباب الانتفاضة ويدعو للتسريع بتشكيل حكومة إنقاذ – بكركي
الخميس 19 كانون الاول 2019


حذّر غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي من الفتنة التي يمكن أن يسبّبها المندسّون بين شباب الانتفاضة، كما حصل منذ أيّام، وكرّر الدعوة والتمنّي بنجاح الاستشارات النيابيّة اليوم والتكليف، ولاحقاً التأليف، لتجنيب البلاد الخراب والمزيد من التدهور.

كلام صاحب الغبطة جاء في بداية صلاة تساعية الميلاد المجيد مساء امس في كنيسة الصرح البطريركي، حيث قال:

” صلاتنا في هذا المساء نرفعها من أجل نجاح الاستشارات النيابية لأن لبنان لم يعد يحتمل أي نوع من التأجيلات والمماطلة، لذا نرفع صلاتنا على نيّة نجاح الاستشارات النيابية ومن بعدها تأليف حكومة إنقاذ بشكل سريع ، حكومة تُرضي الشعب وتكون مقبولة من المجلس النيابي، ورجاؤنا كبير بالله، فهو قادر على مسّ الضمائر، وتحريك العقول والإرادات عند المسؤولين من أجل إنجاز الاستشارات والتكليف، والتشكيل”.

وختم غبطته: “ولا ننسى في صلاتنا اليوم، شباب الانتفاضة، كي يحميهم الله من المندسّين الذي يوقدون الفتنة في كل مرة، ويشوّهون صورة الانتفاضة الثقافية والحضارية والفكرية، فرجاؤنا أن يبقوا هؤلاء الشباب على هذه الصورة وأن يتحلّوا بالإيمان”.

وقبل ظهر اليوم إستقبل صاحب الغبطة والنيافة، سفير مصر الجديد في لبنان ياسر علوي، في زيارة برتوكولية مع بداية تولّيه لمهامه الجديدة في لبنان، وقد تمنى ان يتخطى لبنان ازمته الحالية في وقت سريع.
كما إستقبل غبطته الاعلامية داليا داغر والأب هاني طوق، حيث جرى الحديث عن الـتيليتون الذي سيُقام يوم الاثنين المقبل 23 كانون الأول 2019 عبر شاشة الـ أو تي في.

وبعد اللقاء قالت داغر: “أتينا اليوم لنضع صاحب الغبطة بأجواء التيليتون في دورته السابعة، والذي كالعادة يساعد عائلات تحت خط الفقر وحالات مرضيّة غير قادرة حتى على التوجه الى جمعيّات أو مؤسسات خيريّة، وخاصة هذا العام في ظلّ الظروف الاقتصادية والمعيشيّة الصعبة”.

وأضافت: “رافقنا اليوم في الزيارة الشاب ايلي وهبة، وهو من أصحاب الاحتياجات الخاصة وإحدى الحالات التي تبنّاها التيليتون هذه السنة، لأن وضعه الصحي حرج جداً وهو بحاجة الى عملية جراحيّة، ومن أحد أحلامه لقاء صاحب الغبطة، فكانت مناسبة إنسانيّة وعاطفيّة جداً”.

وختمت داغر: “حصلنا على بركة صاحب الغبطة الذي أبدى استعداداً للمساعدة وتمنّى أن تكون المشاركة على أكبر نطاق، ونحن بدورنا سنسعى الى جمع أكبر عدد من الشخصيات الاعلامية وحتى السياسيّة لنجاح هذا العمل الذي لا يُفرّق بين طائفة أو دين”.

‫شاهد أيضًا‬

البابا يستقبل أعضاء “الشبكة الوطنية لمدارس السلام”

موقع الفاتيكان نيوز استقبل البابا فرنسيس صباح اليوم الجمعة في قاعة بولس السادس بالفاتيكان …