نوفمبر 5, 2020

البيان الختامي لاجتماع استثنائي للجنة الدائمة لمجلس أساقفة إيطاليا

اجتماع استثنائي للجنة الدائمة لمجلس أساقفة إيطاليا عبر الانترنيت 3 تشرين الثاني نوفمبر 2020 ANSA

صدر يوم أمس الأربعاء الرابع من تشرين الثاني نوفمبر البيان الختامي لاجتماع استثنائي للجنة الدائمة لمجلس أساقفة إيطاليا، وقد عُقد عبر الانترنيت، وافتتح الأعمال المطران ماريو مييني أسقف أبرشية فييزولي ونائب رئيس المجلس، وتم التطرق إلى مواضيع عديدة مع تسليط الضوء على الوضع الصحي في البلاد بسبب وباء كوفيد 19.


عُقد في الثالث من تشرين الثاني نوفمبر 2020 عبر الانترنيت اجتماع استثنائي للجنة الدائمة لمجلس أساقفة إيطاليا، وصدر في ختام الأعمال بيان أشار بداية إلى الوضع الصحي للكاردينال غوالتييرو باسيتي رئيس مجلس الأساقفة الذي نُقل إلى المستشفى في الحادي والثلاثين من تشرين الأول أكتوبر الفائت إثر إصابته بفيروس كورونا. وعبّر الأساقفة عن قربهم بالصلاة من الكاردينال باسيتي، وأعربوا أيضا عن امتنانهم للأطباء والعاملين الصحيين وجميع الذين يعتنون بالمتألمين.

وجاء في نص البيان الختامي أنه تم التطرق إلى مواضيع عديدة من بينها الوضع الصحي الحساس في البلاد، التساؤلات الكثيرة التي يطرحها العديد من الرجال والنساء، التبعات الاقتصادية والاجتماعية للأزمة الصحية الحالية، ظهور أشكال جديدة من الفقر، القرب من المتألمين والأطباء والعاملين الصحيين. وأشار البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي للجنة الدائمة لمجلس أساقفة إيطاليا إلى حالة الطوارئ الصحية بسبب وباء كوفيد 19، وتم تسليط الضوء على المبادرات التي من خلالها تعبّر الأبرشيات عن قربها من احتياجات الناس المادية والروحية، وخصوصا العائلات. كما وجاء في البيان الختامي أنه تم  تأجيل انعقاد الجمعية العامة الرابعة والسبعين لمجلس أساقفة إيطاليا إلى تاريخ لم يُحدد بعد، وكانت مرتقبة في روما من السادس عشر وحتى التاسع عشر من تشرين الثاني نوفمبر الجاري. وأكدت اللجنة الدائمة لمجلس أساقفة إيطاليا أنه قرار ضروري جدا وذلك أيضا بسبب الإجراءات التي وضعتها الحكومة والتي تحد من التنقل بين الأقاليم وتمنع التجمعات.  

‫شاهد أيضًا‬

بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الأمين العام المساعد الجديد لدائرة الكنائس الشرقية بالفاتيكان

بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الأمين العام المساعد الجديد لدائرة الكنائس الشرقية بالفاتيكا…