يناير 21, 2022

الرّاعي استقبل وفدًا فرنسيًا ضمن نشاط الخميس في بكركي

إستقبل البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، قبل ظهر الخميس، رئيس لجنة الشّؤون الخارجيّة في الجمعيّة الوطنيّة الفرنسيّة جان لوي بورلانج على رأس وفد من أعضاء اللّجنة في زيارة جرى خلالها عرض لآخر التّطوّرات السّياسيّة والاقتصاديّة في لبنان.

وعبّر الوفد عن تضامنه مع الشّعب اللّبنانيّ معربًا عن نيّة فرنسا مواصلة مساعدة اللّبنانيّين لتجاوز الأزمات الّتي يمرّ بها لبنان، كما شدّد على أهمّيّة متابعة التّحضيرات الجارية للانتخابات النّيابيّة المقبلة. وأثنى على مواقف البطريرك الرّاعي الرّوحيّة والوطنيّة الدّاعية إلى مبدأ الحياد النّاشط وإلى مؤتمر دوليّ من أجل لبنان.

بدوره شكر البطريرك الرّاعي الوفد النّيابيّ على الزّيارة ومن خلالهم فرنسا على وقوفها الدّائم إلى جانب لبنان، مؤكّدًا أنّ ما يحتاجه لبنان اليوم هو دولة قويّة تنأى بنفسها عن أيّ صراعات إقليميّة وخارجيّة، ومشدّدًا على ضرورة إجراء الانتخابات النّيابيّة والرّئاسيّة في موعدها المحدّد.

ثمّ استقبل قنصل لبنان الفخريّ في هاليفاكس- كندا المهندس وديع فارس، رئيس حزب السّلام المحامي روجيه إدّه، ومدير مستشفى مار يوحنّا- جونيه الدّكتور سليم الهاني، والنّائب السّابق لحاكم مصرف لبنان مكرديج بولدوكيان.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…