أغسطس 5, 2020

السفير الفاتيكاني في بيروت يعلن تضامن الكنيسة الكاثوليكية جمعاء مع لبنان

Untitled 1 Recovered 2

في إطار جولة تفقدية شملت عددًا من المراكز الدينية والاستشفائية في العاصمة بيروت، برفقة البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، وجّه سفير الفاتيكان في لبنان، المونسنيور جوزيف سبيتاري، باسم البابا فرنسيس، كلمة نقل فيها تضامن قداسته الذي وجه هذا الصباح نداءً من أجل لبنان.

وقال الدبلوماسي الفاتيكاني: “إن كل الرهبنات والجمعيات في الفاتيكان تداعت من أجل النظر في كيفية مساعدة لبنان خصوصًا المصابين والنازحين من منازلهم، وبنعمة الرب سنرى كيف سنقدّم المساعدات في أقرب وقت ممكن من خلال جمعية كاريتاس والكنيسة الكاثوليكية في لبنان”.

وأعلن عن تضامن الكنيسة جمعاء مع لبنان، وقال: “تلقيت اتصالاً من مطران ريو دي جانيرو، ومن مطارنة من أوروبا ومن مالطا، جميعهم يرغبون بالتعبير عن تضامنهم وبتقديم المساعدات اللازمة للبنان”. وأضاف: “نحن ندرس كل أنواع المساعدات، وتعمل كاريتاس الدولية من أجل جمع الأموال من كل البلدان، وبعدها سنرى كيفية إيصال هذه المساعدات من خلال الكنيسة المحلية”.

وكان البابا فرنسيس قد وجّه نداءً، الأربعاء، جاء فيه: “نصلّي من أجل الضحايا وعائلاتهم، ونصلّي من أجل لبنان لكي يتمكّن بالتزام جميع مكوناته الاجتماعية والسياسية والدينية من مواجهة هذه المرحلة المأساوية والأليمة بمساعدة الجماعة الدوليّة من تخطي الأزمة الخطيرة التي يعيشها”.

‫شاهد أيضًا‬

في خميس الأسرار…

تيلي لوميار – نورسات – مارلين صليبي هو خميس الأسرار المبارك الذي نتأمّل فيه كم…