يوليو 29, 2019

الشرطة الأندونيسية تحدد هوية زوجين مسؤولين عن هجوم كاتدرائية بالفلبين

الشرطة الأندونيسية تحدد هوية زوجين مسؤولين عن هجوم كاتدرائية بالفلبين

أصدرت السلطات الأندونيسية، يوم الثلاثاء، أسماء زوجين يرجح أنهما قاما بتنفيذ هجوم إرهابي ضد كاتدرائية في الفليبين، في شهر كانون الثاني من هذا العام.


وقال المتحدث باسم الشرطة المحلية الأندونيسية، إن رولي ريان زيكي وزوجته أُلفة هاندانياني صالح، يعتقد أنهما نفذا تفجيرات ضد كاتدرائية سيدة جبل الكرمل في جولو. وأوضح أن الشرطة اكتشفت هوية الزوجين الشهر الماضي عندما ألقت القبض على متشددين قاموا بتجنيد الزوجين الإندونيسيين المتورطين مع جماعة أنشوروت دولاه Jamaah Ansharut Daulah، المنظمة الإرهابية المحلية المحظورة، التي أقامت تحالفًا مع تنظيم داعش.

وأشار المتحدث باسم الشركة إن اثنين من المشتبه في ارتكابهما الهجوم قد دخلا الفلبين بصورة غير قانونية، ولم تكتشفهما السلطات المحليّة، مما شكّل صعوبات للسلطات أثناء التحقيق الأولي. ولفت إلى أنه لم يتم تسجيل هويات الجناة بشكل صحيح من قبل السلطات الفلبينية، وبالتالي واجهنا صعوبة في تحديد هوية الإنتحاريين.

وانفجرت قنبلتان أثناء قداس في مقرّ النيابة الرسولية في جولو، في 27 كانون ثاني، وأسفر عن سقوط 20 شخصًا وإصابة 111 آخرين على الأقل. وأدان وقتها مجلس الأساقفة في الفليبين هذا الهجوم واصفًا إياه بالإرهابي. وقد أعلن تنظيم داعش، المرتبط بصلات مع جماعة أبو سيّاف المحلية المسلّحة، مسؤوليته عن الهجوم.

وهجمات جماعة أبو سيّاف ضد الكاثوليك في المنطقة ليست شائعة.

وأعيد تكريس الكنيسة في 23 تموز.

‫شاهد أيضًا‬

في خميس الأسرار…

تيلي لوميار – نورسات – مارلين صليبي هو خميس الأسرار المبارك الذي نتأمّل فيه كم…