يناير 21, 2022

العبسيّ بحث شؤونًا كنسيّة ووطنيّة مع سيبتيري ومع عدد من الزّوّار في الرّبوة

إلتقى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيّين الكاثوليك في المقرّ البطريركيّ في الرّبوة السّفير البابويّ في لبنان المطران جوزيف سبيتيري، وبحث معه شؤونًا كنسيّة ووطنيّة.

ثمّ استقبل راعي الكنيسة الكلدانيّة في لبنان المطران ميشال قصارجي يرافقه المونسنيور روفائيل طرابلسي وبحث معه العلاقات بين الكنيستين وضرورة توحيد الجهود في هذه المرحلة الحرجة حيث يعاني المسيحيّون في الشّرق عمومًا وفي لبنان خصوصًا من أزمات اقتصاديّة واجتماعيّة تدفعهما إلى الهجرة القسريّة.  

كذلك التقى العبسيّ سفير الأرجنتين في لبنان موريسيو آليس في زيارة بروتوكوليّة بحث معه خلالها في سبل تنمية العلاقات الإنسانيّة والاجتماعيّة بين البلدين وتطويرها نحو الأفضل.  

ثمّ استقبل سفير الجزائر في لبنان عبد الكريم ركايبي في زيارة تعارف تمّ الحديث خلالها عن الأوضاع العامّة في البلدين، وقال:

“إنّها زيارة بروتوكوليّة للتّعارف التقيت خلالها صاحب الغبطة للمرّة الأولى وتداولنا في الشّأن العامّ.”

أضاف: “كان لي شرف هذا اللّقاء وسررت كثيرًا للتّعرّف على البطريرك العبسيّ صاحب الشّخصيّة المحبّبة على أمل لقاءات أخرى” .

كذلك التقى قائد الدّرك العميد مروان سليلاتي، ومفتّش عام قوى الأمن الدّاخليّ العقيد فادي صليبا ورئيس وحدة الخدمات الاجتماعيّة العقيد فرنسوا رشوان واطّلع منه على الأوضاع العامّة في البلاد.

وكان له لقاء مع الوزير السّابق غسّان عطالله تمّ خلاله الحديث عن الأزمات الاجتماعيّة والاقتصاديّة الّتي يعاني منها المواطنون والسّبل الآيلة إلى التّخفيف من حدّة المعاناة اليوميّة.

وختامًا استقبل عضو لقاء أبناء الجبل الدّكتور منير حمزة والمهندس سهيل أبو حلا في زيارة بروتوكوليّة تطرّق فيها حمزة إلى العلاقات الأخويّة بين أهل الجبل.

‫شاهد أيضًا‬

في خميس الأسرار…

تيلي لوميار – نورسات – مارلين صليبي هو خميس الأسرار المبارك الذي نتأمّل فيه كم…