يونيو 7, 2023

الكاردينال ماتيو زوبي يختتم زيارته إلى أوكرانيا بتكليف من البابا فرنسيس

الكاردينال ماتيو زوبي يختتم زيارته إلى أوكرانيا بتكليف من البابا فرنسيس

أصدرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي بيانا حول زيارة الكاردينال ماتيو زوبي إلى أوكرانيا التي اختُتمت الثلاثاء ٦ حزيران يونيو.

حول الزيارة التي قام بها الكاردينال ماتيو زوبي رئيس مجلس أساقفة إيطاليا إلى أوكرانيا يومَي ٥ و٦ حزيران يونيو، في إطار المهمة التي أوكله إليها البابا فرنسيس، أصدرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي بيانا جاء فيه أن الكاردينال قد اختتم كموفد للأب الأقدس الزيارة التي رافقه فيها مسؤول من أمانة سر دولة حاضرة الفاتيكان، وقد سنحت لرئيس الأساقفة الفرصة للصلاة في كنيسة القديسة صوفيا القديمة. وفي ختام مهمته، تابع البيان، يوجه الكاردينال زوبي الشكر من القلب إلى السلطات المدنية الأوكرانية على اللقاءات التي تم عقدها، وخصَّ بالذكر اللقاء مع الرئيس فولودمير زيلنسكي.

وواصلت دار الصحافة أنه سيتم إطلاع قداسة البابا فرنسيس على نتائج هذه اللقاءات، إلى جانب اللقاءات مع الأطراف الدينية وأيضا اللمس المباشر للمعاناة الرهيبة للشعب الأوكراني بسبب الحرب الدائرة. وستكون هذه النتائج بدون شك مفيدة لدراسة الخطوات التي سيتواصل القيام بها سواء على الصعيد الإنساني أو بحثا عن مسيرات من أجل سلام عادل ودائم، حسب ما ختم البيان.

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الأساقفة غالاغر يتحدث عن الاعتداء الأخير في موسكو وعن الوضع في أوكرانيا والشرق الأوسط

رئيس الأساقفة غالاغر يتحدث عن الاعتداء الأخير في موسكو وعن الوضع في أوكرانيا والشرق الأوسط…