يوليو 29, 2020

اللواء ابراهيم من الديمان: اعتقد ان غبطته ليس بحاجة الى تبادل رسائل فهو على اتصال دائم مع جميع مكونات الشعب اللبناني

اللواء ابراهيم من الديمان: اعتقد ان غبطته ليس بحاجة الى تبادل رسائل فهو على اتصال دائم مع جميع مكونات الشعب اللبناني

نشاط البطريرك الراعي – الديمان
الاربعاء ٢٩ تموز ٢٠٢٠

استقبل صاحب الغبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في الديمان، قبل ظهر اليوم الأربعاء 29 تموز 2020، مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم يرافقه رئيس شعبة معلومات الامن العام في الشمال العقيد خطار ناصر الدين، حيث عرض لمجمل الاوضاع العامة في البلاد.

وبعد اللقاء قال اللواء ابراهيم:” زيارتي لصاحب الغبطة تندرج في إطار العادة السنوية في كل صيف، وقد تحدثنا في الامور العامة ، وأنا لم اكن ارغب بالتصريح ولكن غبطته طلب مني ان اتحدث بكلمة، وانا اؤكد ان الزيارة تندرج في اطار الزيارات الدورية لغبطته”.

وردا على سؤال حول ما يحكى عن وساطة يقوم بها بين البطريرك وحزب الله نفى اللواء ابراهيم الامر نفيا قاطعا وانه لم ينقل للبطريرك اي رسالة من حزب الله ولم يحمل اي رسالة من البطريرك للحزب. وتابع قائلاً:” اعتقد ان غبطته ليس بحاجة الى تبادل رسائل فهو على اتصال دائم مع جميع مكونات الشعب اللبناني”.

وعما اذا كان هناك رغبة او ارادة عند المسؤولين لحل الامور ام انهم يتخبطون في القرار، قال اللواء ابراهيم:” من الاكيد ان هناك ارادة ولكن هناك ظروف تعاكس لبنان وهناك تصميم للخروج من هذا النفق رغم تأثير الظروف الاقليمية والدولية علينا ولكنني واثق بان كل ما نقوم به سيؤدي الى نتيجة قد تكون متواضعة في البداية ولكنها ستكبر في النهاية”.

وردا على سؤال عن الاحداث التي تحصل في الجنوب وما اذا كان متخوفا من عدم التجديد للقوات الدولية أجاب:” نحن مع التجديد للقوات الدولية ليبقى الاستقرار موجودا على جانبي الحدود والوضع اليوم متوتر وغير مضمون ولكن بالعمل الجاد نستطيع ان نستوعب ونخفف من حدة التوتر”.

وعن موقفه من مشروع الحياد الذي طرحه البطريرك قال اللواء ابراهيم:” ليس لدي موقف شخصي من هذا الموضوع فغبطة البطريرك هو الذي يسوّق لهذه المبادرة واعتقد ان هذا الحياد كما قال غبطته بحاجة الى اجماع جميع اللبنانيين ونأمل ان يحصل ذلك”.

‫شاهد أيضًا‬

“ابحثوا عن المفاوضات. ابحثوا عن السلام”

موقع الفاتيكان نيوز في مقابلة مع محطة “سي بي أس” الأمريكية البابا يتوجه إلى ال…