نوفمبر 30, 2021

المطران عون للمتزوّجين: لتشكيل كنائس بيتيّة تنمو بالصّلاة المشتركة بين الأفراد

دعا راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون المتزوّجين إلى تشكيل، مع عيالهم، “كنائس بيتيّة تنمو بالصّلاة المشتركة بين الأفراد”، وذلك خلال احتفاله بالقدّاس الإلهيّ في كنيسة مار شربل في دير مار مارون- عنّايا، لمناسبة اليوبيل الفضّيّ والذّهبيّ للمتزوّجين، مع لجنة راعويّة العائلة في أبرشيّة جبيل المارونيّة، وقد عاونه الأباتي طنّوس نعمة والمرشد الأبرشيّ للجنة راعويّة العائلة الخوري شربل الخوري، بحضور لفيف من الكهنة والعائلات والمؤمنين.

وأشار عون إلى أنّ “العائلة تحتاج اليوم إلى دعم من التّعليم والصّلاة والمرافقة. لا شيء يعطي حياة من دون تضحية.

هذا الحبّ الّذي يبذل ذاته من أجل الآخر يتجلّى في يسوع المسيح، العريس الّذي أعطى عروسه حياته على الصّليب. من هنا، على حدّ قول القدّيس بولس، علاقة الزّوجين هي صورة عن علاقة المسيح بالكنيسة.

منذ سفر التّكوين، نرى مشروع الله للرّجل والمرأة في سرّ الزّواج كاتّحاد كلّيّ حيث يصبح الزّوجان جسدًا واحدًا، تمامًا كما هي الكنيسة للمسيح. وحده يسوع حقّق هذا الاتّحاد من خلال موته من أجل كنيسته. فلنتشبّه إذًا بحبّ المسيح للكنيسة وحبّ الكنيسة للمسيح”.

وأكّد راعي الأبرشيّة أنّ غياب روح التّضحية والموت عن الذّات هو سبب مباشر للتّفكّك الأسريّ الحاليّ، مشيرًا إلى أنّ “دعوة الله لنا هي أن نشهد لعمق الرّباط الزّوجيّ وأن نجعل من عائلاتنا مكانًا للقداسة والسّعادة بيسوع الحاضر في وسطها. فحياة الشّركة تستمدّ قوامها من شخص المسيح الحيّ بالإصغاء والتّضحية والرّحمة والحبّ اللّامشروط.” 

وتلا الاحتفال كلمة شكر لمرشد اللّجنة الخوري شربل الخوري ورئيسها الأستاذ اسكندر جبران.

‫شاهد أيضًا‬

بطاركة ورؤساء كنائس القدس يجدّدون النداء من أجل السلام في الأرض المقدّسة

بطاركة ورؤساء كنائس القدس يجدّدون النداء من أجل السلام في الأرض المقدّسة | Abouna جدّد الب…