يناير 25, 2020

المفتي زكريا هنأ الأب ميشال عبود الكرملي برئاسة رابطة كاريتاس لبنان

المفتي زكريا هنأ الأب ميشال عبود الكرملي برئاسة رابطة كاريتاس لبنان

“كلنا ثقة بجدارتك وإنسانيتك وقدرتك على مساعدة المحتاجين والفقراء”

قدم مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا على رأس وفد من المشايخ التهاني للأب ميشال عبود الكرملي بمناسبة توليه رئاسة رابطة كاريتاس لبنان في مطرانية أبرشية طرابلس – المارونية في القبيات بحضور النائب الاسقفي الماروني العام في عكار الاباتي الياس جرجس .

وفي كلمة له بارك المفتي زكريا للأب ميشال عبود الكرملي بتوليه رئاسة هذه المؤسسة العالمية و الأنسانية التي تعنى وتهتم بأمور الخير وإسعاف الناس والمحتاجين. وأمر جميل أن تكون رئاسة هذه المؤسسة في عكار التي جسدت كل معاني الحرمان بكل صوره وأنواعه.
وكلنا ثقة بأن الرجل المناسب بالمكان المناسب خصوصاً مع معرفتنا به وبتواضعه ومحبته للعمل الأنساني في ظل جنون العظمة الذي ضرب بعض المسؤولين وغياب التواضع والرحمة والإنسانية عندهم في ظل هذا الواقع المعيشي والاقتصادي الصعب التي تمر به بلدنا.
وأشاد سماحته بالدور الذي تلعبه منظمة كريتاس كما باقي المنظمات والجمعيات الأنسانية في تخفيف أوجاع الناس والفقراء والمرضى ومساندتهم في هذا الواقع المؤلم في ظل تقاعس خدمات الدولة ومؤسساتها .

ومن هنا نشكر هذه الجمعيات على خدماتها التي تقدمها من تعليم وطبابة ومساعدات تقدمها للفقراء والمحتاجين وكلنا ثقة بالأب ميشال عبود وجدارته ونقدر حرصه على منطقتنا وعلى العمل لتحسين واقعها وعلى أهمية التكاتف والتعاون فيما بيننا ومساندة أهلنا وقد قال النبي الأكرم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم :”خير الناس أنفعهم للناس” فخدمة أهلنا هو واجب ديني وأخلاقي لنا جميعاً وأشاد زكريا بالأب الياس جرجس ودوره الريادي في الحياة الدينية والاجتماعية.

بدوره الأب ميشال عبود الكرملي شكر المفتي زكريا والعلماء المشايخ على هذه الزيارة الطيبة التي ان دلت تدل على محبة أهل عكار وترسيخهم للعيش المشترك مؤكداً ان عمل الخير هو رسالة كل الاديان ونحن سنسعى جاهدين لنشره.

‫شاهد أيضًا‬

في خميس الأسرار…

تيلي لوميار – نورسات – مارلين صليبي هو خميس الأسرار المبارك الذي نتأمّل فيه كم…