ديسمبر 26, 2020

الملكة إليزابيث: الكثيرون لا يريدون كهدية سوى العناق

Screenshot 20201226 113903 Annahar

قالت ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث، في رسالتها السنوية لمناسبة احتفالات عيد الميلاد، إنّ ما يريده الكثيرون كهدية هذا العام هو مجرد العناق، مضيفة أنّ الاحتفالات ستكون وقتاً عصيباً لمن فقدوا أحباءهم بسبب جائحة كورونا، ومن لم يتمكنوا من ملاقاة ذويهم بسبب القيود المفروضة لمكافحتها.

وفي خطابها المعتاد المسجّل الموجّه لبلادها في يوم عيد الميلاد، ذكرت الملكة البالغة من العمر 94 عاماً، مراراً الأمل في المستقبل، بينما اعترفت بأن ملايين البريطانيين لن يتمكنوا من الاستمتاع باحتفالاتهم المعتادة هذا العام.

وقالت: “بالطبع بالنسبة لكثيرين، هذا الوقت من العام سيشوبه الحزن والحداد على فقد أحباء لهم. وآخرون سيفتقدون أصدقاءهم وعائلاتهم بسبب المسافات التي تفصلهم كإجراءات سلامة بينما كل ما يريدونه حقا هو معانقة فحسب أو مصافحة حارة”.
وتابعت: “إن كنت واحدا منهم فلست وحدك. دعني أؤكد لك أنك في قلبي ودعواتي”.

حتى الملكة لم تقم احتفالاتها المعتادة بعيد الميلاد وستقضي العطلة في هدوء في قلعة وندسور مع زوجها الأمير فيليب (99 عاماً).
وقالت: “على نحو رائع، العام الذي أجبر الناس على البقاء بعيدين عن بعضهم البعض قربنا بطرق شتى”، مشيرة إلى أن أفراد العائلة المالكة شعروا بالإلهام عبر قصص من تطوعوا لمساعدة المحتاجين.

‫شاهد أيضًا‬

في خميس الأسرار…

تيلي لوميار – نورسات – مارلين صليبي هو خميس الأسرار المبارك الذي نتأمّل فيه كم…