سبتمبر 9, 2020

بالأرقام… كم بلغ عدد المسيحيّين المضطَهدين في العالم؟

christian persucations web 1

بالأرقام… كم بلغ عدد المسيحيّين المضطَهدين في العالم؟

أفادت منظّمة “Porte Ouverte” البروتستانتيّة غير الحكوميّة، في دليلها السّنويّ، عن تعرّض نحو 260 مليون مسيحيّ حول العالم من كاثوليك وأرثوذكس وبروتستانت ومعمدانيّين وإنجيليّين وسواهم، للـ”الاضطهاد الشّديد” خلال العام 2019، مقابل 245 مليون مسيحيّ عام 2018.

هذا وتراجع عدد المسيحيّين الّذين قتلوا إلى نسبة 31% عن العام السّابق، وتحديدًا من 4305 إلى 2983، بينما كان هذا العدد قد سجّل خلال ثلاث سنوات تزايدًا متواصلاً. ويعود سبب التّراجع، وفق ما ذكرت “فرانس 24، إلى “انخفاض عدد المسيحيّين الّذين قتلوا في نيجيريا”، علمًا أنّ نيجيريا تبقى في مقدّمة الدّول الّتي يتعرّض فيها المسيحيّون إلى القتل بسبب معتقدهم الدّينيّ، وقد سجّلت 1350 قتيلاً بحسب المنظّمة.

أمّا استهداف الكنائس فقد زاد بنسبة 5 أضعاف عن العام الماضي، فارتفع من 1847 إلى 9488، وقد بلغ عدد الكنائس المستهدفة في الصّين وحدها 5576 على أقلّ تقدير.

وفي مؤشّر آخر، ارتفع عدد المسيحيّين المعتقلين في العالم من 3150 إلى 3711، والعدد الأكبر منهم في الصّين وإريتريا والهند.

وبحسب الدّليل السّنويّ للمنظّمة، تصدّرت كوريا الشّماليّة مجدّدًا هذه القائمة السّنويّة من حيث الحصيلة الإجماليّة للاضطهاد، تليها أفغانستان والصّومال وليبيا وباكستان وإريتريا والسّودان واليمن وإيران والهند وسوريا.

‫شاهد أيضًا‬

بطاركة ورؤساء كنائس القدس يجدّدون النداء من أجل السلام في الأرض المقدّسة

بطاركة ورؤساء كنائس القدس يجدّدون النداء من أجل السلام في الأرض المقدّسة | Abouna جدّد الب…