فبراير 14, 2021

ترايسي نجار – والدة الطفلة ألكسندرا: نحن نناضل لحبّنا لألكسندرا وللبنان في آن معاً

ترايسي نجار- والدة الطفلة ألكسندرا التي قضت في انفجار مرفأ بيروت.

رغم النزيف والحسرة وخسارتنا ألكسندرا، ما زلت أحبّ لبنان، ولولا هذا الحب لكنّا رحلنا منذ زمن أنا وزوجي.

لذلك، نرى الضوء في آخر النفق المظلم.  

نسأل أنفسنا أنا وزوجي: لماذا ما زلنا نناضل ونحارب؟ فوجدنا أنّ السبب الوحيد هو الحصول على حقيقة مَن فجَّر المرفأ، ونريد هذه الحقيقة لأجل ألكسندرا أولاً، ولكي نستطيع الاستمرار بالعيش في هذا البلد وإنجاب أولاد من جديد ثانياً. لكن طالما المسؤولون في هذه الدولة باقون على مقاعدهم، لا نستطيع العيش في لبنان ولن نحصل على الحقيقة، وبالتالي نحن نناضل لحبّنا لألكسندرا وللبنان في آن معاً.      

التغيير ضرورة. ولصنع التغيير يجب ألّا يبقى أحد من الطبقة الحاكمة الآن في مقعده، فحتى بعد انفجار المرفأ لم يقوموا بأي شيء، شاهدونا نموت، وأحداً منهم لم يساعد الشعب، إنّما الشعب هو من أعاد إعمار بيروت، وهذه هي الحقيقة وهذا ما رأيناه، وأحداً منهم لم يتحمّل أي مسؤولية.    

بقائي وزوجي في لبنان هو ترجمة لحبّنا للبنان، ونحن نحاول بث الوعي بين الناس حول الانتخابات المقبلة. أنا وزوجي منهكان وحزينان جداً، وتراودنا أفكار بالرحيل للإنجاب مجدّداً وتخطي ما حصل معنا، لكن نعاود التفكير بأنّ البقاء هنا مسؤوليتنا، فإذا لم نقم نحن بشيء تجاه بلدنا، أي نموذج سنقدّم؟ ولمَن سنترك لبنان؟ واجبنا تجاه أهلنا وبلدنا وللجيل الذي سينشأ في هذا البلد أن نبقى هنا،  وطالما الأمل موجود لدينا. هذا بلدنا وفيه جذورنا. سنبقى ونناضل.

‫شاهد أيضًا‬

بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الأمين العام المساعد الجديد لدائرة الكنائس الشرقية بالفاتيكان

بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الأمين العام المساعد الجديد لدائرة الكنائس الشرقية بالفاتيكا…