يناير 26, 2020

تهنئة للأب ميشال عبود لانتخابه رئيساً لرابطة كاريتاس لبنان

تهنئة للأب ميشال عبود لانتخابه رئيساً لرابطة كاريتاس لبنان

استقبل الأب ميشال عبود الكرملي المنتخب حديثاً رئيساً لرابطة كاريتاس لبنان في مرجعيات دينية وفعاليات اجتماعية وهيئات ورؤساء بلديات من مختلف المناطق العكارية وذلك في دار مطرانية أبرشية طرابلس – المارونية في بلدة القبيات بحضور النائب الأسقفي الماروني العام في عكار الاباتي الياس جرجس، والأب ريمون عبدو الرئيس الاقليمي للرهبنة الكرملية في لبنان وأعضاء إقليم كاريتاس عكار.

ومن بين المهنئين المفتي زيد بكار زكريا الذي ألقى كلمة هناً الأب عبود “بتوليه رئاسة هذه المؤسسة العالمية و الإنسانية التي تعنى وتهتم بأمور الخير وإسعاف الناس والمحتاجين”.

وقال: “أمر جميل أن تكون رئاسة هذه المؤسسة في عكار التي جسدت كل معاني الحرمان بكل صوره وأنواعه.

وكلنا ثقة بأن الرجل المناسب بالمكان المناسب خصوصاً مع معرفتنا به وبتواضعه ومحبته للعمل الأنساني في ظل جنون العظمة الذي ضرب بعض المسؤولين وغياب التواضع والرحمة والإنسانية عندهم في ظل هذا الواقع المعيشي والاقتصادي الصعب التي تمر به بلدنا”.

وأشاد زكريا بالدور “الذي تلعبه منظمة كريتاس كما باقي المنظمات والجمعيات الإنسانية في تخفيف أوجاع الناس والفقراء والمرضى ومساندتهم في هذا الواقع المؤلم في ظل تقاعس خدمات الدولة ومؤسساتها”.

وقال: “من هنا نشكر هذه الجمعيات على خدماتها التي تقدمها من تعليم وطبابة ومساعدات تقدمها للفقراء والمحتاجين وكلنا ثقة بالأب ميشال عبود وجدارته ونقدر حرصه على منطقتنا وعلى العمل لتحسين واقعها وعلى أهمية التكاتف والتعاون فيما بيننا ومساندة أهلنا وقد قال النبي الأكرم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم :”خير الناس أنفعهم للناس” فخدمة أهلنا هو واجب ديني وأخلاقي لنا جميعاً”.

وأشاد زكريا بالأب الياس جرجس ودوره الريادي في الحياة الدينية والاجتماعية.

بدوره الأب ميشال عبود الكرملي شكر المفتي زكريا والعلماء المشايخ على هذه الزيارة الطيبة التي إن دلت تدل على محبة أهل عكار وترسيخهم للعيش المشترك، مؤكداً أن عمل الخير هو رسالة كل الأديان ونحن سنسعى جاهدين لنشره.

وأضاف: “نشكر الجميع على هذه اللفتة الجميلة التي لم أكن أتوقعها فكاريتاس تعني المحبة وكل شخص هو مدعو لعيش المحبة من موقعه الكبير والصغير، فعمل الخير فرصة لنا وعلينا أن نكنز من الآن في قجة السماء”.

ومن بين المهنئين أيضاً رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة على رأس وفد من المشايخ.

وقال الشيخ جديدة: “أنا من الأشخاص الذي عرف هذا الأخ العزيز “الأب ميشال عبود”، وأهنئ هذه المنطقة وجمعية كاريتاس لأنني أعرف أن هذا الرجل لا يكل ولا يمل فهو يعبر عن أخلاقيات كبيرة وتحية تقدير للأهل الذي لهم دور كبير في تربيته”.

عضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي العلوي الشيخ حسن حامد الذي هنا الأب عبود، قال: “نتمنى أن تبقى كاريتاس رمزاً للإنسانية بكل عطاءاتها إذ نقدر ونحترم هذه المؤسسة العالمية ونتمنى لها مع الأب ميشال عبود أن تكون مشرقة من شمس المحبة”.

هذا وألقى الخورسقف الياس جرجس كلمة هنأ فيها الأب عبود وقدّم له صليباً وقال: “مبروك للأب ميشال عبود هذا الصليب ونحن نعرف أنه يقدر على حمله بمعونة الرب”.

ومن المهنئين أيضاً وفد من كهنة الكنيسة الأرثوذكسية في عكار، وكهنة موارنة، وفاعاليات سياسية وأمنية وحزبية ورؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلديات ومخاتير وجمعيات واخويات.

والحركات الكشفية والرسولية ووفد كبير من متطوعي الصليب الأحمر اللبناني في القبيات.

‫شاهد أيضًا‬

غانا: كبار رؤساء الرهبانيّات في “مسيرة الصلاة البيئيّة” بشأن التعدين غير القانونيّ

تيلي لوميار/ نورسات قدّمت أبرشيّة أكرا في غانا ورؤساء الجمعيّات الرهبانيّة في البلاد التما…