فبراير 21, 2020

ثلاث خطوات… للسّير على خطى المسيح

ثلاث خطوات... للسّير على خطى المسيح

“لكي نتبع يسوع علينا أن نقوم بثلاث خطوات: أن نقترب منه لكي نحاول أن نتعرّف عليه، أن نعترف – بقوّة الرّوح القدس – أنّه ابن الله، وأن نقبل درب التّواضع والذّلّ التي اختارها من أجل فداء البشريّة”…


هي مفاتيح ثلاثة نقلها البابا فرنسيس في تغريدة على موقع تويتر إلى المؤمنين، معلنًا سرّ الخلاص وتبعيّة المسيح، فالسّير على خطى المسيح يكون عبر “التّعرّف والاعتراف والقبول”.

أن نتعرّف على الرّبّ أيّ أن نقترب من تعاليمه وكلامه الحقّ ووصاياه المباركة. أن نتعرّف عليه أيّ أن نصلّي بحرارة طالبين شفاعته ورحمته ونِعمه.

أن نتعرّف عليه أيّ أن نؤمن بعظمته وسلامه وجبروته في خلاص البشريّة.

أن نعترف أمام الرّبّ أيّ أن نسلّمه خطايانا ونقدّم إليه آثامنا، من أجل تطهير نفوسنا من الشّرّ والحقد والغيرة والأذيّة والشّهوة والبخل والبغض.

أن نعترف إلى الرّبّ أيّ أن ننحني أمام أقدامه ونطلب السّماح على كلّ الأخطاء المرتكبة بحقّ الله وبحقّ الآخرين، فننال فيضًا من الرّحمة والغفران والتّوبة.

أمّا القبول فهو السّير على درب التّواضع، فالرّبّ اختار هذه الطّريق من أجل فداء البشريّة، لذا علينا أن نتخلّى عن الكبرياء والكمال المزيّف، ونفرح بالصّليب والألم والوجع، هي جروحٌ رسمها الله في حياتنا من أجل رفعنا إلى حيث الفرح والسّلام الأبديّين.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر

البابا فرنسيس يكتب توطئة كتاب جديد للكاهن لوتشو بونورا حول البابا بيوس العاشر – Vati…