يناير 21, 2020

زيارة ذخائر مار شربل إلى كنيسة مار يوسف- أميركا غيّرت مسار حياة الكثيرين

زيارة ذخائر مار شربل إلى كنيسة مار يوسف- أميركا غيّرت مسار حياة الكثيرين

إحتفلت الأبرشية المارونيّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة- لوس أنجلوس بالذّكرى الرّابعة لزيارة ذخائر القدّيس شربل إليها، وتحديدًا إلى كنيسة مار يوسف- أريزونا الّتي استضافت الذّخائر في الشّهر الأوّل من العام 2016، وبذكرى الأعجوبة الّتي التمتسها المكسيكيّة الأميركيّةDefny Gonzalez بشفاعة قدّيس عنّايا.

وللمناسبة، ترأّس كاهن الرّعيّة الخوري وسام عقيقي القدّاس الإلهيّ، وسط حضور مُلفت للجالية العربيّة، والمكسيكيّة وأبناء البلد. 

وتحدّث عقيقي ولأوّل مرّة عن العجائب الّتي حصلت مع مؤمنين زاروا هذه الكنيسة خلال السّنوات الأربع وشفيوا بشفاعة قدّيس لبنان، وقد تحدّث عن الموضوع بحضورهم ومشاركتهم في الذّبيحة الإلهيّة.

وبعد القدّاس بارك الحضور بالزّيت المقدّس.

وكانت الأبرشية المارونيّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة- لوس أنجلوس قد قامت بمبادرة زيارة ذخائر القدّيس شربل إلى رعاياها في بلاد الاغتراب سنة 2016 ، فكانت حصّة كنيسة مار يوسف في ولاية أريزونا أن استضافتها في الشّهر الأوّل من السّنة.

وبحسب ما أفادت مندوبة تيلي لوميار/ نورسات في أميركا ماغي مخلوف، دعت الرّعيّة حينها المؤمنين للزّيارة والتّبرّك وطلب الشّفاعة، من خلال الإعلام المحلّيّ.

ومذّاك أضحت الكنيسة محجًّا للمؤمنين ومكانًا للصّلاة والتّبرّك والتّحوّل، بخاصّة بعد أن نالتDefny Gonzalez، نعمة الشّفاء.

وفي التّفاصيل إنّGonzalez امرأة في ربيع عمرها، مكسيكيّة أميركيّة، زوجة وأمّ، خسرت نظرها تدريجيًّا. والنّتيجة برأي الطّبّ والعلم إنّ “العمى كُلِّيّ لمدى الحياة”. 

زارت وزوجها الكنيسة لطلب الشّفاعة من القدّيس المعروف، لدى الشّعب المكسيكيّ، في قدرته على صنع العجائب. وبدوره لم يردّها خائبة، فاستعادت بصرها، وهي اليوم مع عائلتها تشهد لما صنعه الله لها.

وتوالت العجائب، وكان آخرها مع Brian Marquez ابن الأربع سنوات والّذي وُلد حاملاً مرض سرطان الكبد، ومن بعدها انتشر إلى الرّئة بالرّغم من العلاجات الّتي خضع لها.

وكان والده Jorge Marquez يزور باستمرار مزار القدّيس شربل بالقرب من الكنيسة، وطلب من كاهن الرّعيّة الخوري وسام عقيقي أن يعمّد ابنه. 

ويخبر عقيقي أنّ الوالد في تلك الفترة الأليمة من حياته، لم يتقبّل فكرة مرض ابنه، وكان يلوم الرّبّ على ما حدث معه، وعندما أصبح الشّفاء مستحيلاً، قرّر أن يمنح Brian سرّ العماد، وهذا ما حصل. وتمّت العجيبة وقاموا بالتّحاليل بعد ثلاثة أيّام من عماده فأتت النّتيجة على قدر ابتهالات الأهل: جسم Brian خال من السّرطان.

ويضيف الوالد: إكتشفت بعدها أنّ Brian كان يرى القدّيس شربل في حلمه ويخبره أنّه سيشفى من مرضه.

يُذكر أنّه ومنذ 4 سنوات وكلّ 18 من الشّهر، وبعد أعجوبة شفاء Defny Gonzalez من العمى، تحتفل الرّعيّة بقدّاس الشّكر الّذي تسبقه تلاوة المسبحة، ومن تتبعه صلاة تبريك الزّيت والماء.

‫شاهد أيضًا‬

في خميس الأسرار…

تيلي لوميار – نورسات – مارلين صليبي هو خميس الأسرار المبارك الذي نتأمّل فيه كم…