يونيو 18, 2024

سلسلة محاضرات دينية نظّمها المعهد العالي للعلوم الدينيّة في جامعة القدّيس يوسف في بيروت

سلسلة محاضرات دينية نظّمها المعهد العالي للعلوم الدينيّة في جامعة القدّيس يوسف في بيروت

أختممت يوم السبت ١٥ حزيران ٢٠٢٤ سلسلة المحاضرات الدينية التي نظّمها المعهد العالي للعلوم الدينيّة في جامعة القدّيس يوسف في بيروت من خلال “عملية اليوم السابع” التي أدارها الأب سمير بشارة اليسوعي، والتي تناولت أسرار الكنيسة السبعة لمدة أربعة أشهر، تضمنت ثماني لقاءات إشترك فيها أبناء رعايا قطاع عكار الأول في أبرشية طرابلس المارونية الذين تجاوز عددهم المئة.

وقد توالى على إلقاء المحاضرات نخبة من أساتذة المعهد العالي للعلوم الدينية في الجامعة اليسوعية وهم:

الاخت جوزيت باروكي: “سرّ المسيح وأسرار الكنيسة”.

الاخت يارا متى مديرة المعهد: “سر التوبة والمصالحة” و “سر مسحة المرضى”.

الخوري غي سركيس: “سر المعمودية”

الخوري روفايل زغيب: “سر الافخارستيا”

الخوري إدغار الهيبة: “سر الزواج”

الخوري سامي نعمة: “سر الكهنوت”

الأب سمير بشارة منسق برنامج اليوم السابع: “صلاة الابانا”.

وكان قد شارك راعي الأبرشية سيادة المطران يوسف سويف باحدى اللقاءات مشجعاً أبناء الرعايا على الانطلاق نحو العمق وتحصيل المعرفة اللازمة لحياتنا الروحية والايمانية والرعائية.

كما وتابع أيضاً المونسنيور إلياس جرجس النائب الاسقفي الخاص في عكار دورة التنشئة وشارك بإحدى حلقاتها مثنياً على الجهود التي تبذل في سبيل النمو الروحي في رعايا الاطراف.

وقد استقبلت رعية مار سمعان بيت ملات دورات التنشئة في صالون الكنيسة وأمّنت كافة المستلزمات اللوجستية بتوجيه من خادم الرعية الخوري مطانيوس سابا ومتابعة لجنة الوقف ولجنة راعوية المرأة.

وكان لتفاعل المشاركين والمشاركات وعطشهم الكبير أثراً على القيّمين على إدارة المعهد العالي للعلوم الدينية في الجامعة اليسوعية خصوصاً الاب سمير بشارة الذي وعد منسّق قطاع عكار الأوّل الخوري كامل كامل أن تستمر التنشئة في السنة القادمة أيضاً وتتناول الكتاب المقدّس.

‫شاهد أيضًا‬

الرّجاء في زمن الحرب

الأب الياس كرم : يبقى الرّجاء السّمة الأساسية في قلوب وعقول اللبنانيين أمام هذه الضّيقة ال…