أبريل 2, 2022

سويف استقبل المعزين بوفاة مثلث الرحمة المطران بو جودة

سويف استقبل المعزين بوفاة مثلث الرحمة المطران بو جودة

احتشد المؤمنون من مختلف بلدات وقرى أبرشية طرابلس المارونية في دار المطرانية في طرابلس مقدمين واجب العزاء لرئيس أساقفة الأبرشية المطران يوسف سويف برحيل المثلث الرحمة المطران جورج بو جودة.

وحضر إلى المطرانية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي معبّرا عن حزنه لرحيل المطران بو جودة الذي قدم نموذجا راقيا عن العيش المشترك في طرابلس.

رجال الدين

كما حضر لتأدية واجب العزاء مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد امام والمفتي السابق لطرابلس والشمال الدكتور مالك الشعار والقائم بأعمال المجلس الاسلامي العلوي في لبنان الشيخ محمد عصفور ومفتي عكار زيد محمد زكريا ومجموعة من المشايخ من طرابلس ومختلق قرى عكار والضنية والكورة.

وأدى واجب العزاء رئيس اساقفة طرابلس​ وسائر ​الشمال​ للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر والرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الأباتي مارون مبارك والرئيس العام للرهبنة الأنطونية الأباتي مارون أبو جودة ممثلا بالمدبر العام مارون بو رحال والمونسنيور اسطفان فرنجية والرئيس الاقليمي لجمعية الآباء المرسلين اللعازريين الأب زياد حداد ورئيس دير مار أنطونيوس الجديدة للرهبنة اللبنانية المارونية الأب لويس الفرخ ورئيس دير سيدة النجاة في الميناء للرهبنة الأنطونية الأب مارون بو ديوان ورئيس جامعة سيدة اللويزة فرع الشمال الأب فرنسوا عقل ورئيس دير مار يوسف للاباء اللعازريين في مجدليا الأب طوني فياض والرئيسة العامة لجمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات الأم ماري أنطوانيت سعادة ممثلة بالأخت سميرة مفوّض ووفد من كهنة النيابة البطريركية في زغرتا-اهدن وعدد من الكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الطوائف المسيحية والأبرشيات في لبنان.

النواب

وأدى واجب العزاء كل من النواب: سمير الجسر وفيصل كرامة وجورج عطالله.

الوزراء

وحضر الوزراء: زياد المكاري ومحمد الصفدي وبيار رفول وأشرف ريفي وأليس شبطيني العم.

النقابات

وحضر معزيا النقباء السابقون للمحامين في طرابلس محمد مراد وميشال خوري والنقيبة السابقة لأطباء الأسنان في طرابلس رلى ديب خلف.

بالإضافة إلى رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق ومجموعة من رؤساء البلديات والمخاتير ومدراء المدارس والجمعيات وفعاليات اجتماعية وتربوية وثقافية، فضلا عن وفود من اللجان المختلفة التابعة لأبرشية طرابلس المارونية.

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…