يناير 27, 2023

سويف يشكر الكنيسة في ألمانيا، ماذا في التّفاصيل؟

سويف يشكر الكنيسة في ألمانيا، ماذا في التّفاصيل؟

تيلي لوميار/ نورسات

شكر راعي أبرشيّة طرابلس المارونيّة يوسف سويف الكنيسة في ألمانيا بمختلف مؤسّساتها على دورها في دعم لبنان في مواجهة الصّعوبات، بخاصّة خلال الأزمة الرّاهنة، وذلك أثناء استقباله في قلّاية الصّليب- دار المطرانيّة في طرابلس، وفد رفيع المستوى منMissio Achen الألمانيّة.

وبحسب إعلام المطرانيّة، لقد “تعرّف الوفد من المطران سويف على مختلف مشاريع الدّعم والمساعدة الّتي تقوم بها الكنيسة في لبنان بشكل عامّ والأبرشيّة بصورة خاصّة، على مختلف الصّعد التّربويّة والصّحّيّة والاجتماعيّة والرّعويّة.

من جهته أعرب الوفد الألمانيّ عن سعادته بهذه الزّيارة، الّتي مكّنته من التّعرّف عن قرب على مختلف الحاجات، وعلى المعايير الّتي تعتمدها الكنيسة لضمان العدالة والشّفافيّة، في إيصال الدّعم إلى من هم بحاجة فعليّة له. وأكّدوا أنّهم سيعملون على لفت إهتمام أبناء بلدهم إلى خطورة الأزمة اللّبنانيّة، وإلى أهمّيّة دورهم وهمّهم في دعم مسيحيّي لبنان، في الوقت الّذي تتّجه فيه أنظار الأوروبيّين وإهتماماتهم إلى الحرب الرّوسيّة الأكروانيّة.

في الختام، اتّفق الجانبان على التّواصل المستمرّ وعلى متابعة التّعاون للوقوف من خلال الكنيسة ومؤسّساتها الى جانب الشّعب اللّبنانيّ بكلّ فئاته، حفاظًا على رسالة ودور وشهادة المسيحيّين في هذا الشّرق، وعلى الهويّة اللّبنانيّة وميزاتها.”

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأول مرة

وكالة آكي الإيطالية للأنباء – البابا فرنسيس يكتب تأملات درب الصليب في الكولوسيوم لأو…