نوفمبر 23, 2019

صاحب الغبطة: ما قام به المواطنون امس في ساحة الشهداء هو اكبر دليل ان شعبنا هو اقوى من المشكلة التي يواجهها

صاحب الغبطة: ما قام به المواطنون امس في ساحة الشهداء هو اكبر دليل ان شعبنا هو اقوى من المشكلة التي يواجهها

“بالرغم من الازمة السياسية والمالية والاقتصادية هناك في المقابل قوة روحية وايمان ورجاء وعزم وما قام به المواطنون امس في ساحة الشهداء هو اكبر دليل ان شعبنا هو اقوى من المشكلة التي يواجهها.”

البطريرك بشاره الراعي

في تأمل صلاة المسبحة الوردية – بكركي

السبت 23 تشرين الثاني 2019

أكد غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي ان ما قام به المواطنون امس في ساحة الشهداء هو اكبر دليل على ان شعبنا هو اقوى من المشكلة التي يواجهها.”

وقال غبطته في التأمل الروحي الذي القاه في مستهل صلاة المسبحة الوردية التي اقامها مساء اليوم السبت 23 تشرين الثاني 2019، في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي على نية لبنان: “برجاء كبير وبفرح نواصل صلاتنا متجاوزين كل المخاوف التي تواجهنا. فالانسان مع الله هو اقوى من كل المخاوف.

لنتأمل الليلة في آية “ليس عند الله امر عسير”، من انجيل بشارة العذراء الذي نتلوه يوم غد الاحد. هذه العبارة تقود حياتنا المليئة بالصعوبات، فليس عند الله امر صعب مهما كثرت الابواب المقفلة والغيوم السوداء والآفاق المسدودة، ولا احد منا يعرف كيف يتدخل الله.

والعلامة ان هناك رجاء في قلوب اللبنانيين، هي هذه الانتفاضة السلمية الايجابية الحضارية التي تتركز وتزداد قوة يومًا بعد يوم بفعل شعلة الايمان والرجاء الموجودة في قلوب المواطنين.”

واضاف غبطته: “بالرغم من الازمة السياسية والمالية والاقتصادية هناك في المقابل قوة روحية وايمان ورجاء وعزم وما قام به المواطنون امس في ساحة الشهداء هو اكبر دليل ان شعبنا هو اقوى من المشكلة التي يواجهها.”

وختم البطريرك الراعي:

“قيمة صلاتنا هي ان نستمد القوة من الله، نصلي كي نثبت في الايمان بان ليس عند الله امر عسير. علينا ان نحافظ على ايماننا واخلاقيتنا وقيمنا وعلى الرجاء في قلوبنا.”

‫شاهد أيضًا‬

البابا فرنسيس: لنصلِّ من أجل السلام

ترنيمة: طلّت العدرا موقع الفاتيكان نيوز في تحيّته في ختام مقابلته مع المؤمنين البابا فرنسي…