ديسمبر 8, 2019

قضيّة “رسالة حياة” تتفاعل… وهكذا ردّت

قضيّة "رسالة حياة" تتفاعل... وهكذا ردّت

أكّد النائب البطريركي المطران حنا علوان، في مؤتمر صحافي لجمعية “رسالة حياة”، أنّه

“لا يجوز الظلم في هذه القضيّة وسواها والقضاء العادل هو الذي يضبط إيقاع المجتمع ونطالب بإستقلالية القضاء في لبنان”.

واعتبر أنّ “ما حصل مُغزي ومعيب ومؤلم والثورة يجب أن تشمل الفساد القضائي والإعلامي وللتوسّع في التحقيق كي تظهر الحقيقة التي لا نخافها”، مُضيفاً:

“نفتخر بالإعلاميين الشرفاء الذين ينقلون الحقيقة ونتأسّف لوجود إعلام يضلّل المجتمع ويقتل مؤسسة وشخص ودولة ويعمّم الفساد”.وشدّد علوان على أنّه “يتوجّب على الإعلام أن يعلن ثورة على ذاته أوّلاً وكلّفنا لجنة كنسيّة للنظر في القضية لأننا لن نرضى بإهمال الملف والتعدّي على الإنسان وإهانته”،

موضحاً أنّ “البطريركية المارونية لم تتدخّل وغير صحيح أنّ البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لديه الملفات كافّةً والكنيسة عاقبت في الماضي وتعاقب اليوم وفي المستقبل”.

وتابع: “هناك تعدٍّ من القضاء العدلي على القضاء الروحي واللجنة الأسقفية أرسلت كتاباً إلى وزير العدل سابقاً في هذا الشأن”.

من جهته، رأى الأب العام لجماعة “رسالة حياة” أنّ “المواجهة اليوم مع الفساد الإعلامي ونؤكّد على عمق الحقيقة في وجه الكذب، وتمّ سحب الملف من أيدي القاضية الناظرة في جنح الأحداث في بعبدا جويل أبو حيدر المسؤولة عن كل هذه الإفتراءات”، مطالباً “القضاء المعني التدخّل ورفع الظلم عن المظلومين”.

وإذ أكّد أنّ “الجماعة تعتمد على المساعدات الغذائيّة التي تصلنا والتي يتمّ تنظيمها وفرزها جيّداً”، تساءل: “هل يعقل أنّ نقدّم طعامًا فاسدًا خلال 20 عامًا من دون أن يتأذى أي من الأطفال؟”

.أمّا عن عن بث الأفلام الإباحية، فأوضح أنّ “ما حصل أنّ شخصاً أخذ هاتفاً من أحد القصّار وشاهد فيلماً ايباحياً بنفسه”

.وقال الأب العام:

“نحن تحت سقف القضاء النزيه وأصبحنا نشكّ بمصداقيّة القضاء وأكثر من 80 راهبة وراهب وكاهن يُريدون إظهار الحقيقة”.



‫شاهد أيضًا‬

بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الأمين العام المساعد الجديد لدائرة الكنائس الشرقية بالفاتيكان

بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الأمين العام المساعد الجديد لدائرة الكنائس الشرقية بالفاتيكا…